كوريا الجنوبية وأمريكا
كوريا الجنوبية وأمريكا


كوريا الجنوبية والولايات المتحدة تبحثان سبل تعزيز الردع ضد التهديدات العسكرية الشمالية

أ ش أ

الأربعاء، 14 يونيو 2023 - 02:09 م

بحث وزير الدفاع الكوري الجنوبي لي جونغ سوب، مع وكيل وزارة الدفاع الأمريكية للشؤون السياسية كولين كال، اليوم الأربعاء، في سول، سبل تعزيز الردع ضد التهديدات العسكرية الكورية الشمالية والوضع الأمني الإقليمي.

وأوضحت وزارة الدفاع الكورية في بيان اليوم الأربعاء، وفقا لوكالة الأنباء الكورية "يونهاب" أن هذا اللقاء جاء وسط تصاعد حدة التوترات بسبب خطاب بيونج يانج المتشدد ضد الحلفاء واستمرار التهديدات العسكرية، بما في ذلك الإطلاق الفاشل لصاروخ فضائي أواخر الشهر الماضي".

وشدد وزير الدفاع الكوري على أن "السلطات الدفاعية لكوريا الجنوبية والولايات المتحدة بحاجة إلى اتخاذ تدابير فعالة مختلفة لتعزيز القدرة الأمريكية على تنفيذ (الردع الموسع)، مثل توسيع نشر الأصول الاستراتيجية الأمريكية والقيام بمختلف تدريبات المحاكاة".

◄ اقرأ أيضًا | البنتاجون يعلن حزمة مساعدات عسكرية جديدة لأوكرانيا بقيمة 325 مليون دولار

من جهته، أكد وكيل وزارة الدفاع الأمريكية أهمية التنسيق والتواصل بين الحلفاء لتعزيز الردع الموسع، مع التأكيد على جهودهم لإحداث تغيير في حسابات بيونج يانج، وثمَّن التقدم المحرز في التعاون الأمني بين سول وواشنطن وطوكيو من خلال التحسن الأخير في العلاقات بين كوريا الجنوبية واليابان.

واتفق وزراء دفاع الدول الثلاث في وقت سابق من هذا الشهر على تشغيل نظام لمشاركة بيانات التحذير من الصواريخ الكورية الشمالية في الوقت الفعلي بحلول نهاية هذا العام.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة