العلمين الجديدة
العلمين الجديدة


خاص| 90% نسب التنفيذ بطرق ومرافق العلمين الجديدة.. وإنهاء المرحلة الأولى بمحطة الكهرباء 

ريم حمادة

الأربعاء، 14 يونيو 2023 - 04:50 م

أوضح المهندس وائل سمير، رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة أنه يجرى حاليا تنفيذ شبكات المرافق المختلفة بالمدينة، منها مياه الشرب والصرف الصحي وصرف المطر.

وقال في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم" إن نسب الإنجاز بتلك الشبكات وصل 90% لبعض المناطق، مضيفًا أنه تم الانتهاء من تنفيذ محطة كهرباء وأيضا تدعيم محطة كهرباء العلمين القائمة، ومحطة الحمراء، وجار تنفيذ المرحلة الأولى من محطة كهرباء العلمين والمقرر الانتهاء منها الأسبوع الحالي، مؤكدا انه تم توصيل وإطلاق التيار على عدد 6 موزعات لخدمة المشروعات العاجلة التي تم تشغيلها.
على صعيد متصل أكد سمير أنه جار الانتهاء من تنفيذ محطة معالجة ثلاثية، وقريبا التشغيل التجريبي للمحطة، كما يجرى الانتهاء من 10 محطات رفع صرف صحي للمرحلة الأولى من المدينة، و تم عمل تجارب التشغيل لعدد 4 محطات وكذلك التشغيل المؤقت لمحطة واحدة .

وكشف سمير في تصريحاته فيما يخص الطرق والكباري أنه تم الانتهاء من تنفيذ 11 كوبري أعلى البحيرات والبواغيز بالمنطقة الشاطئية الشرقية، بالاضافة الى الانتهاء من تنفيذ الطريق الساحلي الجديد حول مدينة العلمين بطول 48 كم، شامل 4 كباري أعلى السكة الحديد، وطريق وادي النطرون، والتقاء الطريق مع الطريق القائم.

وأكد رئيس جهاز مدينة العلمين الجديدة أنه  تم تنفيذ أعمال طرق المرحلة الأولى داخل المدينة، وجار الانتهاء من الطرق الرئيسية المؤدية إلى جميع المشروعات الجاري تنفيذها بالمدينة، حيث تجاوزت نسبة التنفيذ لبعض الطرق 90%.

وتتمع مدينة العلمين الجديدة ببنية تحتية ذكية، وتخطيط عمراني متطور، ومرافق تتواكب مع أحدث ما توصل له العلم من إتصالات وخدمات مستدامة.

 يشار إلى أن مدينة العلمين الجديدة مقامة على مساحة إجمالية تقدر بـ48130.82 فدان ويبلغ عدد السكان المستهدف حوالي 2 مليون نسمة، وتقع المدينة بالساحل الشمالي من الكيلو 106 إلى الكيلو 128 طريق "الإسكندرية - مطروح".
 

وتبلغ قيمة الاستثمارات بالمدينة 185.16 مليار جنيه خلال 3 قطاعات رئيسية وهي "المرافق، الإسكان ، والخدمات".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة