عبلة الروينى
عبلة الروينى


نهار

طموح الجماهيرية..

عبلة الرويني

الأربعاء، 14 يونيو 2023 - 06:14 م

فى اختيار المهرجان القومى للمسرح المصرى اسم عادل إمام عنواناً لدورته الـ١٦ هذا العام (٢٧ يوليو/١٢ أغسطس) أكثر من معنى وأكثر من هدف..طبعاً استحقاق عادل إمام المؤكد،  بامتداد ٥٠ عاماً من الفن والإبداع والحضور الجماهيرى المؤثر ..وهو أيضا سعى مهرجان المسرح،هدفه .

وطموحه(طموح كل مسرحي) فى الوصول للناس...وهو ما أعلنه الفنان  محمد رياض رئيس المهرجان القومى للمسرح  المصري(هدفى الوصول بالمهرجان إلى رجل الشارع العادي)....ربط المهرجان المسرحى بالجمهور،علاقة أكبر وأعمق بالناس..وهو ما حققه عادل إمام خلال مشواره الفنى كواحد من الناس.

٤٠ مسرحية يقدمها المهرجان هذا العام، تشكل بانوراما للمسرح المصرى على اختلاف تجاربه...مسرحيات تقدمها مسارح الدولة.. عروض للمسرح الخاص، ومسرحيات لشباب الجامعات والفرق المستقلة وعروض لهواة المسرح، ومسرحيات قصور الثقافة فى محافظات مصر المختلفة..عروض مجانية مفتوحة للجمهور طوال ١٣ يوما هى أيام المهرجان...معرفة ممتعة هى إحدى أشكال التواصل والاقتراب من الجمهور...إضافة إلى مساحة معرفية أخري،يقدمها المهرجان من خلال ورش تدريبية فى مجال التمثيل والإخراج والديكور والإدارة المسرحية.

طبعا المهرجان فى دورته الـ١٦.. يعنى ١٦ دورة سابقة،حققت بالتأكيد نجاحات وأسست رؤى وملامح ومكانة للمهرجان... يحرص الفنان محمد رياض بعد اختياره رئيسا للمهرجان،  على إضفاء طابع جماهيرى مميز..الوصول أكثر إلى الجمهور.. التفاف نجوم الفن حول المهرجان، وتحقيق آليات تسويق جديدة والاستعانة بالرعاة والداعمين للمساهمة فى تحقيق حضور خاص للمهرجان هذا العام.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة