رئيس الوزراء الروسي، ميخائيل ميشوستين
رئيس الوزراء الروسي، ميخائيل ميشوستين


الحكومة الروسية: حجم التبادل التجاري مع الجزائر ارتفع بنسبة 65 بالمائة ليتجاوز 5 مليارات روبل

أ ش أ

الأربعاء، 14 يونيو 2023 - 07:08 م

أعلن رئيس الوزراء الروسي، ميخائيل ميشوستين، أن حجم التبادل التجاري بين بلاده والجزائر ارتفع خلال الفترة ما بين يناير وأبريل 2023، بنسبة 65 %، متجاوزاً 5 مليارات روبل (أكثر من 61 مليون دولار). 
وقال ميشوستين - خلال اجتماع مع الرئيس الجزائري عبد المجيد تبون اليوم الأربعاء - "نتعاون بفعالية في جميع المجالات وخاصة في قطاعات الطاقة والصناعة والزراعة، مقترحا على الرئيس الجزائري إطلاق مشاريع مشتركة جديدة بمزيد من الفعالية في المجال الرقمي والتقنيات المتقدمة والاتصالات السلكية واللاسلكية والبنية التحتية للنقل. 


وأضاف رئيس الحكومة الروسية: "إن التعاون التجاري والاقتصادي بين البلدين يتطور بشكل مكثف بالرغم من العقوبات غير القانونية، التي فرضتها الدول غير الصديقة على روسيا"، منوها بزيادة حجم التجارة الثنائية بين البلدين في الفترة من يناير إلى أبريل من العام الجاري بنسبة 65% متجاوزاً 5 مليارات روبل. 


وتابع ميشوستين: "بغض النظر عن الديناميكيات الإيجابية للتجارة بيننا، إلا أن مؤشراتها لا تتوافق مع الإمكانات الكبيرة لاقتصاد البلدين"، معربا عن قناعته بأنه من خلال الجهود المشتركة ستكون روسيا والجزائر قادرتين على زيادة التجارة الثنائية عدة مرات.
ومن المقرر أن يلتقي الرئيس فلاديمير بوتين في الكرملين غدًا /الخميس/ نظيره الجزائري عبد المجيد تبون، حيث من المتوقع أن يتم الإعلان عن اتفاق الشراكة الاستراتيجية ونقل التعاون الروسي الجزائري إلى مستوى نوعي جديد. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة