محررة بوابة أخبار اليوم مع د.أحمد غنيم الرئيس التنفيذي للمتحف القومي للحضارة المصرية
محررة بوابة أخبار اليوم مع د.أحمد غنيم الرئيس التنفيذي للمتحف القومي للحضارة المصرية


اعتبارًا من نوفمبر| أسعار جديدة لتذاكر المتحف القومي للحضارة المصرية

مي سيد

الأربعاء، 14 يونيو 2023 - 07:37 م

كشف د.أحمد غنيم الرئيس التنفيذي للمتحف القومي للحضارة المصرية أنه يوجد زيادة في أسعار تذاكر المتحف اعتبارًا من شهر نوفمبر المقبل من العام الجاري 2023 لذلك بعد تغيرات سعر الصرف و حتى تلائم سعر الدولار للأجانب.

و أوضح غنيم خلال حواره لبوابة اخبار اليوم  أن السعر شمل للأجانب 500 جنيها و 250 للطالب الأجنبي، مؤكدا أن هذا السعر مناسب جدًا بعد تغير سعر الصرف.

اقرأ أيضًا| المتحف القومي للحضارة المصرية يبدأ أولى فعاليات «السينما والحضارة»

أما عن سعر التذاكر للمصريين الجديدة  فشملت 80 جنية للمصري و 40 جنية للطالب المصري، مؤكدًا على أن الأسعار للمصريين زادت نسبة ضعيفة حتى يصبح المتحف متاح لجميع المصريين بمختلف الفئات، فزيادة قدرها ٢٠ جنية فقط للمصري، حيث أن سعر التذكرة كانت 60 جنيها، أما الطالب المصري الزيادة بلغت ١٠ جنيهات فقط حيث  كانت 30 جنيهًا .

وأشار غنيم إلى أن المتحف القومي للحضارة المصرية يعتبر متحف متكامل للمصريين حيث يوجد به  قاعات تعرض آثار تحكي أسرار فرعونية وأيضا مراكز تدريب و ترميم و معامل، و أيضا يوجد به مركز تجاري لتجد فيه الأسرة كل ما تريده خلال زيارة المتحف، كما يوجد مكان في المركز التجاري مخصص للأطفال يقدم الألعاب و حكايات من التراث و الحضارة المصرية القديمة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة