الكلب البوليسي ويلسون
الكلب البوليسي ويلسون


صدق أو لا تصدق.. جيش كولومبيا يبحث عن كلب ضائع في غابات الأمازون

حاتم على

الأربعاء، 14 يونيو 2023 - 07:55 م

بعدما تم العثور على الأطفال الأربعة الذين تاهوا لمدة 40 يومًا في أدغال الأمازون، فُقد كلب بوليسي كان له دور بارز في عملية العثور على هؤلاء الأطفال.

اقرأ أيضًا| أطعمة قاتلة.. لا تتناول هذه الأطعمة لسميتها

يطلق علي الكلب إسم (ويلسون) وهو من نوع الراعي البلجيكي، وعمره 6 سنوات.
وشارك الكلب البوليسي (ويلسون) منذ بدء عمليات البحث عن الأطفال عقب تمكّن عناصر الجيش من تحديد في منتصف مايو موقع طائرة (سيسنا 206) التي تحطّمت في غابة كثيفة وفيها ثلاثة بالغين هم والدة الأطفال وأحد أقربائهم والطيار، والذين لقوا حتفهم علي إثر الحادثة.
وقال قائد القوات العسكرية الكولومبية الجنرال هيلدر جيرالدو :"عمليات البحث عن الكلب مستمرة بناءً على توجيهات الرئيس غوستافو بيترو حتى استعادته»، مشيراً إلى أنّ «سبعين عنصراً من القوات الخاصة» يبحثون عنه.
وانتشرت عبر مواقع التواصل الاجتماعي في كولومبيا، حملة لدعم الكلب البوليسي «ويلسون» ، فيما ينشط بحثاً عنه عناصر الجيش الذين «لا يتخلّون إطلاقاً عن رفيق في ساحة المعركة».
وقال رئيس عملية إنقاذ الأطفال الجنرال بيدرو سانشيز في حديث له إلي صحيفة «إل إسبكتادور» :"سنجد ويلسون وسنعيده". وبقي صاحب الكلب كريستيان ديفيد لارا في الغابة بحثاً عن حيوانه. وأوضح سانشيز: «لم يرغب في مغادرة المنطقة حتى يجد كلبه». ولاتزال عمليات البحث مستمرة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة