الرئيس عبد الفتاح السيسى يصافح الأهالى خلال زيارته للقرية
الرئيس عبد الفتاح السيسى يصافح الأهالى خلال زيارته للقرية


السيسى : أكثر من 70 مليون شخص على البطاقات التموينية

أهالي الأبعادية للرئيس: بنحبك يا ريس.. و«حياة كريمة» نقلة لم نكن نحلم بها

الأخبار

الأربعاء، 14 يونيو 2023 - 09:27 م

تفقد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أمس مجمع الخدمات الزراعية فى قرية الأبعادية بمحافظة البحيرة، خلال جولته فى عدد  من المشروعات ضمن مبادرة «حياة كريمة».

ورحب أهالى قرية الأبعادية بالرئيس السيسى فى مشهد جماهيرى حاشد، وأشاد أهالى القرية بإنجازات الرئيس قائلين: «نحن فخورون بك لأنك رفعت اسم مصر عاليًا، ومن الله علينا واختارك لنصرة هذا البلد»، موجهين الشكر للرئيس السيسى على جميع الخدمات المقدمة لهم.

وأضاف الأهالى: «الإنجازات الموجودة على أرض الواقع لم نكن نحلم بها». 

وتساءل الرئيس السيسى فى حديثه لأهالى القرية عن كيفية الحفاظ على الأرض الزراعية؟، حيث قالوا إن لديهم بعض الاحتياجات لكى يتمكنوا من البناء، مطالبين بتخفيض قيمة التقنين.

من جانبه.. قال وزير التنمية المحلية هشام آمنة، إن أسعار التقنين فى القرية 50 جنيهًا لكل متر، وهى أكثر بلد قامت بالتصالح والتقنين على مستوى الجمهورية كما أنها الأولى فى عدد رءوس الماشية والدواجن.

وتساءل الرئيس السيسى عن مراكز تجميع الألبان؟، وأجاب بنفسه قائلا» لابد من عمل مراكز تجميع الألبان للمساعدة فى عدم فقدانها وأن يكون هناك سعر اقتصادى مناسب لهم وهذا حقهم».

اقرأ أيضًا| «منظومة التأمين الصحى الشامل».. هدية الرئيس لـ«الأبعادية»

وحول المحاصيل الزراعية، قال أهالى القرية إننا نريد دعمًا من الجمعيات الزراعية لعمل تسويق تعاونى يقوم بجمع المحصول يخضع للمراقبة ويحصل على نسبة 2%.

ورد الرئيس السيسى قائلًا: «لن أتحدث فى هذه النقاط لأن قلنا الدولة تأخذ منكم الأرز، نجد أن القطاع الخاص حصل على الأرز، حيث إننا قمنا بعمل زراعة تعاقدية للأرز، وأعلنّا الحد الأدنى لسعره وما نقوله معكم ننفذه، ونحن أدخلنا أسعار 5 محاصيل وهى «فول الصويا والذرة والأرز والقمح وقصب السكر» وقلنا سنأخذ بحد أدنى للسعر، مضيفا أننا خلال موسم الأرز الماضى أعلنّا عن سعر معقول له، لكن هناك الكثير من الأهالى أعطوا الأرز للقطاع الخاص، وأوضح الرئيس السيسى أن الدولة تحصل على الأرز وتضخه فى المنافذ التموينية للتخفيف عن الناس، ونحن كدولة نرى رد فعل أهالينا..

وفى النهاية أعلم أن المزارع يهمه مصلحته وليست هناك مشكلة، ولكننا فى النهاية كدولة نريد أن نحافظ على حصة التموين التى نعطيها للناس بسعر مدعم.

وقال الرئيس إن هناك أكثر من 70 مليون شخص على البطاقات التموينية، وأنا لا أقول أعطنى الأرز بالثمن الذى أعطيه للناس، ولكن لو لديك فرصة أكبر مع آخر فكر أنه سيذهب للناس أيضًا.

ومضى يقول: «تبطين الترع هنا يكلفنا الكثير لكى أجعل المياه تصل إلى آخر الذمام، ولكننا نقوم بعمله لتوفير حجم المياه اللازمة لآخر الأراضى»، منوها بأن المرحلة الأولى من مشروع «حياة كريمة» كان من المفترض أن تنتهى منذ عام، وكانت تكلفتها 250 مليار جنيه، ونتيجة ما حدث فى العالم ارتفع الرقم إلى 350 مليار جنيه للمرحلة الأولى أى أن الثلاث مراحل ستتخطى حاجز التريليون جنيه وهى أموالكم»..وأشاد الأهالى بمشروع حياة كريمة، قائلين: إنه رفعة للناس البسطاء..

ونشكر الرئيس السيسى على تشريفه للقرية وعلى مبادرة حياة كريمة التى أبهرت العالم أجمع، حيث إنها نقلة حضارية لم نكن نحلم بها، والحلم أصبح حقيقة بوجود الرئيس السيسى».

وأشادت إحدى السيدات أيضا بمشروع حياة كريمة الذى وفر لأهالى القرية بيت الأسرة ومركز التكنولوجيا وغيرها من المشروعات الكبيرة.

وقالت تحية خميس عبدالنبى محمد أول سائقة فى البحيرة إنه لولا توجيهات الرئيس السيسى لأصبحت مشردة هى وأولادها الآن، مضيفة: «المرأة قادرة على أن تخترق أى مجال من مجالات العمل وأجريت دراسة جدوى وتعلمت القيادة، وتم تكريمى كأم مثالية»، موجهة حديثها للرئيس السيسى: «سيادتك فخر لنا ونصرة لنا».
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة