حسين عبدالرحمن ابوصدام نقيب عام الفلاحين
حسين عبدالرحمن ابوصدام نقيب عام الفلاحين


نقيب عام الفلاحين: زيارة السيسي للقرى تنقلها من دائرة الإهمال للاهتمام

مروة العدوي

الخميس، 15 يونيو 2023 - 10:57 ص

قال حسين عبدالرحمن أبوصدام نقيب عام الفلاحين إن زيارة الرئيس عبدالفتاح السيسي للقرى هو دليل قاطع على حبه للفلاحين، وإنشغاله الدائم بأمورهم وإصراره عللا إتمام المشروع القومي "حياة كريمة" الذي ينقل القرى المصرية من دائرة الأهمال إلى بؤرة الاهتمام.

اقرأ ايضا : نقيب الفلاحين: الحوار الوطني انجاز غير مسبوق

ولفت إلى أن الرئيس زار قرية الأبعادية بمحافظة البحيرة غرب الدلتا وقبلها زار قرى غرب سهيل والشهامه بغرب محافظة أسوان جنوب الصعيد، كما زار قرية المعصرة بمحافظة المنيا شمال الصعيد.

واضاف عبدالرحمن أن فلاحين يشعرون بسعاده بالغة لاهتمام الدوله المتزايد بهم في الأونة الأخيرة طبقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي الذي تكون توجيهاته منحازه دوما لمصلحة الفلاحين.

 
ووجه بوضع اسعار استرشاديه للمحاصيل الزراعيه قبل زراعتها بما يمثل اكبر مكاسب للفلاحين وللقطاع الزراعي. 

ولفت ابوصدام إلى أن اعتماد سعر استرشادي 1000 جنيه لاردب القمح قبل زراعة القمح أدى إلى زيادة المساحة المنزرعة منه الي 3.6 مليون فدان لأول مره في تاريخ مصر كما ادي لوصول سعر اردب القمح الي 1500 جنيه بعد توجيهات الرئيس السيسي بمتابعة الأسعار لتناسب السعر على الأرض. 

وأكد أنه وطبقا لتوجيهات الرئيس عبدالفتاح السيسي تم تحديد سعر استرشادي لقنطار القطن في محافظات الوجه البحري، بواقع 5500 جنيها للقنطار و بسعر 4500 للقنطار بوجه قبلي.

 كما تم تفعيل قانون الزراعات التعاقدية لاربع محاصيل مهمه ووضع اسعار استرشاديه لها هي تسعة الاف وخمسمائة جنيه للطن من الذرة الصفراء وتسعة الأف جنيه لطن للذرة البيضاء وثمانية عشر ألف جنيه لسعر طن فول الصويا خمسة عشر ألف جنيه للطن الواحد من عباد الشمس مشيرا إلى أن هذه اسعار ضمان ملتزمة بها الدولة حتى لو انخفضت الاسعار العالمية وسوف يكون الشراء باسعار البورصة وقت البيع.
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة