الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي


السيسي: مصر تقع على محور شريان رئيسي للتجارة العالمية

حسين دسوقي

الخميس، 15 يونيو 2023 - 11:28 ص

وجة الرئيس عبد الفتاح السيسى كلامة إلى ممثلين الدول الأوروبية المتواجدين في افتتاح محطة "تحيا مصر" :"قائلا ما يتم الآن من إنجازات على أرض مصر قامت بعملة الدول الأوربية منذ سنين عديدة، وأن مصر وشعبها يريدون أن يعيشوا بعزة وكرامة.

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، أن مصر تقع على محور شريان رئيسي للتجارة العالمية، وبالتالي فإنه كان لابد من العمل على الاستفادة من قدراتنا وموقعنا لتطوير الموانئ، موضحًا: "مصر ظلت سنوات طويلة لا تستغل موقعها الجغرافي".

اقرأ أيضا| «رصيف 55 و62».. إنجاز جديد يعزز الاستثمارات بميناء الإسكندرية

وأضاف السيسي خلال افتتاح محطة تحيا مصر متعددة الأغراض: «عندما جاءت الفرصة طورنا المواني، هناك ميناء جرجوب وميناء الإسكندرية وميناء أبو قير في البحر المتوسط، أتحدث حتى تصل الصورة للمهتمين وحتى يعرف المصريون أن التطوير هو المستقبل».

ولفت إلى أنه يجب الاستفادة من موقع مصر وقدراتها، مؤكدا أن ميناء السخنة ظل لمدة 25 عامًا على وضعه دون تغيير، وأن الدولة تحركت في الـ 25 سنة بطريقة جيدة، ولكن كان هناك الأفضل، ولذلك تم العمل من أجل استغلال مكانة مصر.

وتابع: "لا أتهم أحدا.. ولكن عندما جاءت الفرصة تم استغلالها، والدولة تعمل في كل شيء، ولذلك على الجميع أن يعلم أن هذا الأمر مهم وأن هذا هو الطريق للمستقبل".

وتابع رئيس الجمهورية: «بالأمس، قال لي شاب في البحيرة أريد أن أطمئن على المستقبل، وقلت له كل ما نفعله ليس من أجلنا، ولكن من اجل أولاد وأحفاد مصر».

وحول موعد استكمال تطوير ميناء السخنة، قال الفريق كامل الوزير وزير النقل والمواصلات: «بعد سنة من النهاردة هنعمل البنية الفوقية»، ليقاطعه رئيس الجمهورية قائلا: «كتير».

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة