■ المدارس وقاعات الأندية تم فتحها للطلبة لدعم المبادرة
■ المدارس وقاعات الأندية تم فتحها للطلبة لدعم المبادرة


بالتزامن مع انطلاق امتحانات الثانوية العامة.. دعم للطلاب من «حياة كريمة»

آخر ساعة

الخميس، 15 يونيو 2023 - 05:22 م

كتب: هانئ مباشر

في خطوة غير مسبوقة وبالتزامن مع انطلاق امتحانات الثانوية العامة، أطلقت مؤسسة «حياة كريمة»، مبادرة بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم ومؤسسات المجتـمع المدني موجهة لطلاب الثانوية العامة، تستهدف تقـديم الدعم التعليمي والمعنوى للطلاب قبل وأثناء الامتحانات النهائية.

وتم إطلاقها بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم، وبمشاركة عدد من مؤسسات العمل الخيرى والاجتماعي فى مختلف المحافظات، وتتضمن المبادرة تقديم مراجعات لجميع المواد للشعب الثلاث «علمى علوم، علمى رياضيات، أدبي».

نجلاء علوي، عضو إدارة التعليم فى مؤسسة حياة كريمة، توضح أن المبادرة مقدمة لدعم أبنائنا فى المحافظات عن طريق المراجعات مع نخبة من المعلمين من وزارة التربية والتعليم ونسقنا مع الوزارة لاختيار أفضل العناصر من المعلمين، ويتم عمل بث مباشر للمراجعات، والأسبوع الماضي قمنا بعرض أغلب المواد وعملنا فى حوالى 109 مدارس على مستوى الجمهورية بالتنسيق مع المديريات التعليمية.

◄ اقرأ أيضًا | محافظ أسوان يشدد على سرعة الانتهاء من التشطيبات النهائية بمشروعات حياة كريمة

وتقول إيمان عمارة، مسئول فريق حياة كريمة فى مشتول السوق بالشرقية، إنه لم نكن نتخيل أن يكون هناك ردود فعل واسعة إلى هذه الدرجة بالمبادرة، وأن يكون هناك إقبال كبير من الطلاب.
حلمي ماهر، مسئول حياة كريمة بالسنبلاوين، قال إنه، وقد تم تنفيذ المبادرة بشكل وافٍ مما جعلها تحظى بإقبال شديد من الطلاب، حتى أن القاعات كلها كانت مكتملة، وقمنا بتشغيل خاصية «الفيديو كونفرانس» ليستفيد أكبر قدر ممكن من الطلاب.

أما يحيى أبو النور، وكيل إدارة ههيا التعليمية بمحافظة الشرقية، يشير إلى أنه قد تم اختيار مدرسة بكل قرية ومدينة تابعة للإدارة التعليمية لتكون مقرا لتقديم هذه المراجعات بجدول معلن ومسبق.

وهناك جانب إيجابي آخر تحقق من خلال هذه المبادرة، ألا وهو تعميق فكرة المشاركة المجتمعية حيث يوضح «عبدالرحمن محمد مدير إدارة ههيا التعليمية» أنه بعد تحويل المدارس إلى لجان للامتحانات ومع الإقبال الكبير من الطلبة والطالبات قامت مراكز الشباب والأندية بفتح القاعات الخاصة بها لتستقبل الطلبة، كما شاركت الجمعيات الأهلية بتوفير سبل الراحة والاستضافة للطلبة فى أجواء أسرية.. الدكتور حسن شحاتة، أستاذ المناهج بجامعة عين شمس، أكد أن مؤسسة «حياة كريمة» تقدم هذا العام دعما تعليميا لطلاب الثانوية العامة ومراجعات نهائية للشعبتين العلمى والأدبى فى مختلف المحافظات بالتعاون مع وزارة التربية والتعليم فى لافتة غير مسبوقة من خلال مبادرة «تقدر فى 10 أيام»، وهو ما يؤكد على نظرة الدولة للطلاب بأنهم مستقبل هذا الوطن.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة