منتخب مصر
منتخب مصر


كما انفردنا | 6 لاعبين يغادرون معسكر منتخب مصر.. علي رأسهم محمد صلاح

أحمد إسماعيل

الخميس، 15 يونيو 2023 - 07:11 م

غادر محمد صلاح قائد منتخب مصر الأول لكرة القدم ، معسكر الفراعنة الحالي ، وذلك بالاتفاق مع الجهاز الفني بقيادة البرتغالي روي فيتوريا الذي قرر أراحه عدد من لاعبيه وعلي رأسهم المحترفين بسبب الموسم الشاق في بعض الدوريات الأوروبية.

وكانت بوابة أخبار اليوم قد انفردت في تقرير نشر بتاريخ 7 يونيو الجاري بعدم مشاركة محمد صلاح في لقاء الفراعنة أمام جنوب السودان الودية تحت عنوان " محمد صلاح يغادر معسكر منتخب مصر عقب لقاء غينيا".

و قرر الجهاز الفني لمنتخب مصر الأول لكرة القدم بقيادة البرتغالي روي فيتوريا، إراحة 6 لاعبين واعفائهم من ودية المنتخب أمام جنوب السودان المقرر لها يوم الأحد المقبل باستاد القاهرة وبالتالي مغادرتهم معسكر الفريق المقام حاليًا بالقاهرة.

 و اللاعبون هم : محمد صلاح، محمد الشناوي ،عمر مرموش، مصطفى محمد ،حمدي فتحي، محمد عبد المنعم.

◄ اقرأ أيضًا | منتخب مصر يسجل المشاركة رقم 26 في كأس أمم أفريقيا 

وكان منتخب مصر قد حجز مقعدًا رسميًا بنهائيات كأس أمم أفريقيا “كوت ديفوار 2023" بعدما فاز علي غينيا بهدفين مقابل هدف في المباراة التي أقيمت بينهما علي ملعب الكبير بمراكش المغربية ، ضمن مباريات الجولة الخامسة للتصفيات الأفريقية.

ويخوض منتخب مصر مباراة ودية يوم الأحد المقبل الموافق 18 يونيو بالقاهرة ضمن الأجندة الدولية لشهر يونيو الجاري.

و سجل منتخب مصر رسميًا مشاركته رقم 26 في كأس الأمم الأفريقية ، وذلك بعد تأهله الي النسخة القادمة التي تستضيفها كوت ديفوار مطلع العام المقبل.

و شارك المنتخب المصري في أول نسخة للبطولة على الإطلاق، وذلك عام 1957 التي أقيمت في السودان بمشاركة 3 منتخبات فقط، هي الفراعنة والبلد المضيف مع إثيوبيا.
و يمتلك منتخب مصر 7 ألقاب في كأس أمم أفريقيا، وذلك أعوام 1957 و1959 و1986 و1998 و2006 و2008 و2010.

كما واصل البرتغالي روي فيتوريا المدير الفني لمنتخب مصر نتائجه المتميزة مع الفراعنة ، محققًا الانتصار السادس له منذ تولي المهمة في يوليو من العام الماضي.

وحقق البرتغالي روي فيتوريا مع منتخب مصر الانتصار الثالث علي التوالي في تصفيات أمم أفريقيا ليتصدر مجموعته برصيد 12 نقطة والتأهل رسميًا الي النهائيات المقرر لها مطلع العام المقبل.

◄ "مشوار فيتوريا مع منتخب مصر"

خاض فيتوريا مع منتخب مصر 6 مباريات منها ثلاثة تجارب ودية ومثلهم رسمية، وفاز منتخب مصر مع فيتوريا علي النيجر وليبيريا بنفس النتيجة 3-0 وبلجيكا 2-1 علي التوالي في مباريات ودية ، فضلًا عن الفوز علي مالاوي ذهابًا وإيابًا في تصفيات أمم أفريقيا بنتيجتي 2-0 ، 4-0 ، وأخيرًا الانتصار علي غينيا بنتيجة 2-1.

◄ " ترتيب مجموعة مصر "
1- منتخب مصر 12 نقطة من 5 مباريات 
2- منتخب غينيا 9 نقاط من 5 مباريات 
3- منتخب مالاوي 3 نقاط من 4 مباريات  
4- منتخب إثيوبيا 3 نقاط من 4 مباريات 

ويتأهل أول وثاني كل مجموعة خلال التصفيات إلي نهائيات كأس الأمم الأفريقية التي تستضيفها كوت ديفوار 

◄ "نتائج منتخب مصر "
مصر _ غينيا 1 / 0
إثيوبيا _ مصر 2 / 0
مصر _ مالاوي 2 / 0
مالاوي _ مصر 0 / 4
غينيا _ مصر 1 / 2

وسجل لاعبو منتخب مصر 9 أهداف خلال تصفيات أمم أفريقيا الحالية ، بواقع هدفين لكلا من محمد صلاح وعمر مرموش ومصطفى محمد، وهدف بتوقيع كلا من تريزيجيه و زيزو و طارق حامد.

◄ "قائمة المنتخب"
تضم قائمة المنتخب 28 لاعبًا هم :محمد الشناوي ، محمد صبحي ، محمد أبو جبل ، محمد هاني ، هشام صلاح ، أحمد رمضان بيكهام ، ياسر إبراهيم ، علي جبر ، محمد عبد المنعم ، محمود مرعي ، محمد حمدي ، أحمد أبو الفتوح ، مروان عطية ، مهند لاشين ، حمدي فتحي ، غنام محمد ، محمود حماده ، أحمد سيد زيزو ، أحمد عبد القادر ، محمد رضا بوبو ، محمد صلاح ، مصطفى فتحي ، حسين الشحات ، عمر مرموش ، محمود حسن تريزيجيه، محمود كهربا ، أحمد ياسر ريان ، مصطفى محمد
 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة