وزير البترول والثروة المعدنية يبحث مع شركة اي كاب دريل فرص الاستثمار في قطاع التعدين
وزير البترول والثروة المعدنية يبحث مع شركة اي كاب دريل فرص الاستثمار في قطاع التعدين


وزير البترول يبحث مع شركة «أي كاب دريل» فرص الاستثمار في قطاع التعدين

عبد النبي النديم- عواد شكشك

الخميس، 15 يونيو 2023 - 09:38 م

عقد المهندس طارق الملا جلسة مباحثات على هامش فعاليات البعثة التجارية للجمعية المصرية البريطانية بلندن مع كل من جيمي بويتون الرئيس التنفيذى وبريان رود المدير العام لشركة سى.دى. أى. كاب دريل.

واستعرض الملا الفرص العديدة فى مصر لشركات التعدين العالمية لاستكشاف المساحات الشاسعة من الأراضى غير المستغلة الغنية بالثروات التعدينية وعلى رأسها البحث عن الذهب والمعادن المصاحبة والذى تمتلك مصر تاريخاً طويلاً فى التنقيب عنه وتعمل حالياً على تعظيم إنتاجه وعوائده.

وأكد أن رؤية مصر التنموية لديها خطط لقطاع التعدين يسهم من خلالها بدور رئيسى فى دفع النمو الاقتصادى والتنمية فى مصر، فى ظل حرص الدولة المصرية على أن تتم أعمال التعدين بطريقة علمية وعملية تضمن له الاستدامة ، مؤكداً على أن العمل عن كثب مع الشركاء من شركات التعدين العالمية يحقق أهداف رؤية ضمان تنفيذ جميع أنشطة التعدين بطريقة تحمى البيئة وتساهم فى تنمية المجتمعات المحلية.

اقرأ أيضا | وزير البترول: مصر أطلقت استراتيجية مرنة لتعظيم استغلال ثرواتها التعدينية

كما أشار إلى أهمية التعاون مع القطاع الخاص فى تطوير صناعة التعدين، لما يمتلكه من خبرات واسعة ومتطورة، مؤكداً على التزام وزارة البترول والثروة المعدنية بتهيئة المناخ الاستثمارى الملائم لشركات التعدين العالمية، حيث تتبنى الوزارة رؤية طموحة لمستقبل تعدين الذهب في مصر يمكن بلورتها من خلال العمل مع شركات التعدين العالمية وشركائها بالقطاع الخاص، بما يمكن قطاع التعدين من إطلاق الإمكانات الكاملة لصناعة تعدين الذهب فى مصر بما يدعم الاقتصاد القومى.

وأعرب وفد الشركة عن أهمية هذه المحادثات التى تضيف عمقاً لما تشهده مصر من اهتمام بقطاع التعدين ودفعه لتحقيق نجاحات على غرار ما حققته فى قطاع الغاز.

 

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة