تفويج الحجاج المصريين للمدينة المنورة
تفويج الحجاج المصريين للمدينة المنورة


تفويج الحجاج المصريين للمدينة المنورة وسهولة فى إجراءات التسكين

محمد راضي

الجمعة، 16 يونيو 2023 - 06:51 م

أدى الحجاج المصريون صلاة الجمعة أمس بالمسجد النبوى حيث تحدث خطيب المسجد عن فضل العشر الاوائل من شهر ذى الحجة، واهمية الاعمال الصالحة والاكثار منها، واصفا اياها بانها تجارة رابحة.

 وفى أجواء روحانية مفعمة بالايمان توافد الحجاج المصريون على المدينة المنورة، حيث شهدت عملية نقلهم من المطار لمقار إقامتهم تيسيرات كبيرة، تنفيذا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية بخلق مناخ طيب للحجاج لاداء المناسك بسهولة ويسر، حيث يتمتع الحجاج المصريون بحالة صحية جيدة ويؤدون الزيارات بسهولة ويسر.

وتتابع غرفة العمليات ببعثة القرعة تقاطر ضيوف الرحمن على الأراضى المقدسة، وعمليات التفويج المستمرة، منذ تحركهم من مطار القاهرة حتى وصولهم بسلام وأمان للأراضى المقدسة، مع تجهيز منظومة نقل حديثة ومتطورة لنقل ضيوف الرحمن من المطارات لمقر اقامتهم بالفنادق التى تم حجزها لهم بالقرب من الحرم، حتى يستطيعوا اداء المناسك بسهولة ويسر.

وبمجرد أن تطأ أقدام ضيوف الرحمن الاراضى المقدسة يجدون ضباط بعثة القرعة فى انتظارهم، لتسهيل كافة الاجراءات لهم، حتى يصلوا لمقار اقامتهم بسهولة ويسر، كما تحرص ادارات الفنادق التى سيقطن بها حجاج القرعة على تنظيم حفلات استقبال خاصة بهم، واهدائهم القهوة والتمور، ترحيبا بهم، وتقديم التهنئة لهم أن مَن الله عليهم بنعمة الحج لبيت الله الحرام.

ويحرص ضباط «حج القرعة» على انهاء اجراءات الحجاج بالفنادق وتوجيههم لغرفهم، حيث يجد ضيوف الرحمن سهولة فى عملية التسكين بمقار اقامتهم، الأمر الذى يلقى استحسانا من الحجاج بجهود وزارة الداخلية المتواصلة على مدار موسم الحج، وتقديم يد العون لهم باستمرار..

كما تحرص وزارة الداخلية على تقديم تسهيلات لحجاج بيت الله الحرام أثناء أدائهم المناسك المختلفة، من خلال توفير حجز بفنادق تطل على الحرمين المكى والمدنى مباشرة، مما يساهم فى تخفيف العبء عنهم أثناء التحرك، خاصة مع كبار السن وذوى الاحتياجات الخاصة، لتوفير كافة سُبل الراحة لضيوف الرحمن، وخلق مناخ طيب لهم لأداء المناسك بسهولة ويُسر.

كما توفر بعثة الحج عددا كبيرا من العيادات الطبية داخل الفنادق التى يقيم بها الحجاج المصريون، وذلك لفحص المرضى والأشخاص الذين يتعرضون لوعكات صحية مفاجئة، وصرف الأدوية لهم بالمجان، فضلاً عن توفير فريق طبى من قطاع الخدمات الطبية بوزارة الداخلية مجهز بسيارة إسعاف لمصاحبة البعثة، وتقديم الخدمة الطبية للحجاج كبار السن فى مناطق سكنهم، سواء بمكة المكرمة أو بالمدينة المنورة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة