الرئيس عبدالفتاح السيسي
الرئيس عبدالفتاح السيسي


خلال المؤتمر الوطني للشباب بالإسكندرية

الرئيس السيسي: سأصدق على توصيات الحوار الوطني دون قيد أو شرط طالما ضمن اختصاصاتي الدستورية

مصطفى متولي- أحمد مدحت

الجمعة، 16 يونيو 2023 - 08:15 م

أكد الرئيس عبدالفتاح السيسي، خلال فعاليات المؤتمر الوطني للشباب بالإسكندرية الأربعاء الماضى، أنه سيصدق على كل التوصيات التي سيتفق عليها فى الحوار الوطني دون قيد أو شرط، طالما كانت فى اختصاصه الدستوري، مشيرًا إلى أنه إذا كانت هناك توصيات تخرج عن اختصاصاته سيتم إحالتها لمجلس النواب.. وشدد الرئيس السيسي على تقديم جميع وسائل الدعم للحوار الوطني، وقال إننا نحتاج إلى أن يستمر الحوار الوطني.. مضيفاً أن هناك قدرًا كبيرًا من التفاهم بين أعضاء الحوار الوطني بالرغم من الاختلاف لأن الجميع هدفه مصلحة الوطن.

◄ بالأرقام.. رئيس الأمانة الفنية يستعرض أهم محطات الحوار ويُفند الشائعات التي واجهته

وخلال المؤتمر الوطني للشباب استعرض المستشار محمود فوزي رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني الإطار الزمني للحوار، بداية من تشكيل مجلس الأمناء، إلى انطلاق الجلسة الافتتاحية فى 3 مايو، والتي حضرها كل مكونات المجتمع المصري، لتبدأ رسمياً فى 14 مايو الجلسات العلنية.

◄ اقرأ أيضًا | مجلس الأمناء يشكر الرئيس السيسي على دعمه واستجابته للحوار الوطني

وكان المستشار محمود فوزي قد ناشد الرئيس السيسي خلال كلمته بفاعليات المؤتمر باتخاذ إجراءات بشأن 3 موضوعات محل توافق وإجماع داخل الحوار الوطني.. حيث أوضح المستشار محمود فوزى أن هناك توافقاً على ضرورة إجراء تعديلات جوهرية على مسائل الوصاية على المال، حيث كشفت الحاجة المجتمعية عن أن القانون يحتاج لتعديل، مشيرا إلى أن تعديل القانون يحل مشاكل آلاف الأسر..

وأشار رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطني إلى أن الموضوع الآخر الذي يحظى بتوافق وإجماع، هو قانون حرية تداول المعلومات، وهو استحقاق دستوري، وجاء ضمن الاستراتيجية الوطنية لحقوق الإنسان، لافتًا إلى أهمية إصدار هذا القانون بشكل متوازن..

وذكر المستشار محمود فوزي أن الملف الثالث هو تحقيق الاستحقاق الدستوري الخاص بإنشاء مفوضية عدم التمييز.

◄ الحوار الوطني فى أرقام بعد الأسبوع الثالث


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة