روما تحتضن المعرض الدولي متعدد الثقافات إكسبو 2023.. وجناح خاص لمصر
روما تحتضن المعرض الدولي متعدد الثقافات إكسبو 2023.. وجناح خاص لمصر


روما تحتضن المعرض الدولي متعدد الثقافات إكسبو 2023.. وجناح خاص لمصر

حامد عبدالحليم

الجمعة، 16 يونيو 2023 - 08:45 م

تتأهب العاصمة الإيطالية روما وتستعد لاستقبال زوار ورواد المعرض الدولي العالمي EXPO UNIVERSALE Roma 2023 والذي يقام في المدينة التاريخية أيام 16/17/18 يونيو والذي يشهد مشاركة متعددة الثقافات والحضارات تحت شعار التعايش والتبادل الحضاري.

تشارك الجاليات الأجنبية المقيمة في إيطاليا بأجنحة خاصة بها يتم فيها عرض للمنتجات التقليدية لبلدانهم الأم مع عرض للثقافة الخاصة بكل بلد علاوة على الجمعيات والمنظمات المدنية الإيطالية التي ستشارك دعما للتبادل الثقافي والحضاري بين الشعوب .

اقرأ أيضا | البابا تواضروس يزور «الكولوسيوم» موضع تعذيب المسيحيين الأوائل في روما

وكان لمصر نصيبا في المعرض من خلال تخصيص جناح للمنتجات المصرية وتعريف بالحضارة والثقافة المصرية والذي يرعاه اتحاد العمال المصريين في إيطاليا الذي يترأسه الدكتور عيسي إسكندر والذي قال في تصريحات خاصة لـ"بوابة أخبار اليوم" أن مشاركة مصر من خلال الجناح المصري في المعرض هو أمرا مهما من أجل تأكيد الوجود المصري في المحافل الدولية وأداة لتعريف العالم بالحضارة المصرية وترويج للسياحة في مصر حيث سيتم في الجناح المصري عرض فلكلوري مصري مع عرض عن الحضارة المصرية القديمة أمام زوار المعرض علاوة على مد جسور تواصل بين المهاجرين المصريين والمجتمع الإيطالي.

كما سيتم عرض لمنتجات مصرية 100% وسيتم من خلال المعرض تشجيع المستثمرين الأجانب للاستثمار في مصر.

وأضاف إسكندر أننا كمواطنيين مصريين في المهجر نمثل قوة ناعمة لوطننا وظهير للدولة وسفراء دائمين لها.

معرض أكسبو روما ٢٠٢٣ للثقافات يتم إقامته منذ سنوات بمشاركة دول مختلفة من العالم ويرتاده آلاف الزوار من جميع أنحاء العالم مما يعد فرصة للتبادل الثقافي والحضاري علاوة على التبادل التجاري.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة