البرازيل
البرازيل


تشكيل البرازيل المتوقع أمام غينيا في لقاء الزي الأسود ضد العنصرية

محمد أنور

السبت، 17 يونيو 2023 - 11:05 ص

تتجه أنظار عشاق الساحرة المستديرة، مساء اليوم السبت، صوب ملعب إسبانيول برشلونة في إسبانيا، الذي يحتضن المواجهة الودية الدولية بين منتخبى البرازيل وغينيا.

ومن المقرر أن ينطلق اللقاء في تمام الساعة 10:30 مساء بتوقيت القاهرة، وسوف تكون منقولة عبر باقة قنوات بين سبورت.

ومن المنتظر أن يدخل منتخب البرازيل المباراة، مرتديًا الزي الأسود بالكامل، لأول مرة في تاريخه، حسب ما أعلن عنه الاتحاد البرازيلي مؤخرًا.

وسيرتدي لاعبو السامبا، الزي الأسود خلال الشوط الأول من المباراة، وفي الشوط الثاني سيرتدون الزي التقليدي باللونين الأصفر والأزرق، وسيتضمن رسالة تشير إلى محاربة العنصرية.

وأشار الاتحاد البرازيلي في بيان، إلى أن المبادرة تأتي ضمن سلسلة من الإجراءات نظمها بهدف مكافحة العنصرية.

ومن المتوقع أن يدخل منتخب البرازيل اللقاء بتشكيل يضم كل من كالتالي:

في حراسة المرمى : أليسون بيكر. 

في خط الدفاع : دانيلو، وميليتاو، وماركينيوس.

في خط الوسط: أيرتون لوكاس وكاسيميرو وجويلينتون وباكيتا.

في خط الهجوم: رودريجو، فينيسيوس جونيور، ريتشارليسون .

وفي ظل غياب نيمار نجم باريس سان جرمان للإصابة منذ فبراير، ضمّت قائمة البرازيل 14 لاعبًا شاركوا في كأس العالم الأخيرة في قطر والتي خرج منها السيليساو من ربع النهائي أمام كرواتيا بركلات الترجيح.

كما استدعى مينزيس 4 لاعبين سبق لهم ارتداء قميص المنتخب، و5 آخرين للمرة الأولى هم فاندرسون (موناكو) وأيرتون لوكاس (فلامنجو) ونينو (فلوميننسي) وجويلينتون (نيوكاسل) ومالكوم (زينيت سان بطرسبرج).

وجاءت قائمة السليساو الكاملة على النحو التالي:

في حراس المرمى: أليسون - ليفربول، إيدرسون - مانشستر سيتي، ويفرتون - بالميراس.

في خط الدفاع: أليكس تيليس – إشبيلية، ايرتون لوكاس – فلامنجو، دانيلو – يوفنتوس، فاندرسون - موناكو، إيبانيز - روما ، إيدر ميليتاو - ريال مدريد، ماركينيوس - باريس سان جيرمان، نينو – فلومينينسي.

في خط الوسط: أندريه – فلومينينسي، برونو جيماريش – نيوكاسل يونايتد، كاسيميرو - مانشستر يونايتد، جويلنتون – نيوكاسل يونايتد.

في خط الهجوم: لوكاس باكيتا - وست هام، مالكولم – زينيت، بيتر – فلامنجو، ريتشارليسون - توتنهام يونايتد، رودريجو - ريال مدريد (إسبانيا)، روني – بالميراس، فينيسيوس جونيور - ريال مدريد، رافائيل فيجا – بالميراس.

وسيواجه بطل العالم 5 مرات والذي لا يزال من دون مدرب منذ رحيل تيتي جراء الخروج المخيب من مونديال قطر، السنغال في 20 يونيو بمدينة لشبونة البرتغالية.

وكان المنتخب البرازيلي قد خسر مباراته الأخيرة فى شهر مارس الماضي، أمام المنتخب المغربي ودياً بنتيجة 2-1.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة