شاليمار شربتلي وسهير جودة
شاليمار شربتلي وسهير جودة


شاليمار شربتلي: أحنا أكتر جيل تعرض للتنمر

أحمد حنفي

الأحد، 18 يونيو 2023 - 12:51 م

 

حلت الفنانة التشكيلية السعودية شاليمار شربتلي ضيفة علي برنامج الستات الذي تقدمه الإعلامية سهير جودة والمذاع على فضائية النهار.

قالت الفنانة التشكيلية شاليمار شربتلي خلال حديثها في برنامج الستات، إنها بدأت في المجال في سن صغيرة، حيث عملت في أتيليه والدتها التي تخرجت من كلية الفنون الجميلة، موضحة أنها ليست طفلة تقليدية وكانت تكره "العرائس" وعرفت السبب بعد حصولها على ماجستير علوم جنائية، وأدركت أن الحوار هو المتنفس الذي يخرج بعد طاقة الرسم.

وأضاف أنه لا بد من تربية النشء أن يكون قويا، موضحة أنه لا يوجد شيء اسمه "التنمر"، فالفن قائم على جزء منه تنمر وكذلك الكاريكاتير والمسرح الساخر والمسرحيات الكوميدية، وفلا بد للشخص أن يكون لديه قوة مناعية للتحدي.

ونوهت أن جيها أكثر جيل تعرض للتنمر، قائلة: "كنت أول سعودية تخرج في برنامج في 2006، وتعرضت للشتائم"، معلقة: "أنا مابسمعش للناس، أمي علمتني دا وإخواتي رجالة، وفي نوع من أنواع القوة".

وتابعت الفنانة التشكيلية شاليمار شربتلي: "احنا بنتنمر على بعض متأخرناش ليه؟"، مضيفة: "الصينيين يقال لهم ذوات العيون الضيقة، لماذا لا يقولون العالم يتنمر عليهم؟ زي الأبيض حل، الأسود كمان حلو، الأفريقيين هم المقاييس الجمالية في الجسم".

وواصلت: "ممكن حد يقولك أنتِ تخينة، انا عاجبني إني مليانة وشعري أسود، مين قال العينين الزرقاء أحلى من السوداء، ومين قال الأبيض أحلى من الأسود؟، لو ناقشتيها من المنظور التاني الرؤية هتختلف والدنيا تبقى متفتحة".

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة