مؤسس إتحاد أمهات مصر
مؤسس إتحاد أمهات مصر


بعض نقاط النحو تحتاج تركيز

مؤسس "أمهات مصر": عربي ثانوية عامة في مستوي الطالب المتوسط

فاتن زكريا

الأحد، 18 يونيو 2023 - 12:57 م

رصدت عبير أحمد، مؤسس إتحاد أمهات مصر للنهوض بالتعليم، وإئتلاف أولياء الأمور، مستوي امتحان مادة اللغة العربية لطلاب الصف الثالث الثانوي، في أول أيام امتحانات المواد المضافة للمجموع.

 

وقالت عبير، في تصريحات صحفية، إن طلاب وأولياء الأمور أجمعوا علي أن امتحان مادة اللغة العربية جاء في مستوي الطالب المتوسط، ما عدا بعض النقاط في الجزء الخاص بالنحو جاءت فوق مستوي الطالب المتوسط ويحتاج إلي قراءة وتركيز، ولكن في مجمله في مستوي الطالب المتوسط، بحسب قولهم.

 

وأكدت عبير علي أولياء الأمور ضرورة تهيئة المناخ الملائم للطلاب للتركيز في الامتحانات، لافته إلي ضرورة أن يركزوا في الامتحانات المقبلة حتي لا يتم تشتيت أبنائهم الطلاب خلال الامتحانات، متمنيه التوفيق لجميع الطلاب.

أقرأ أيضا : _ 

مؤسس «أمهات مصر»: الرياضة المدرسية تحظي باهتمام وزير التعليم

وكان تفقد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم والتعليم الفني، واللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وعمرو البشبيشي، نائب محافظ كفر الشيخ، اليوم، استراحة مدرسة الوحدة العربية ، بمدينة كفر الشيخ، للإطمئنان على توفير كافة الخدمات للمراقبين ورؤساء اللجان والمشاركين في امتحانات الثانوية العامة.

 

وجرى تجهيز 24 استراحات ثانوية عامة ب 12 إدارة تعلييمية، من بين 13 إدارة تعليمية تضمهم مديرية التربية والتعليم، لعدم وجود استراحات أو لجان ثانوية عامة بإدارة سيدي غازي التعليمية، لأداء طلاب المدارس بلجان إدارة شرق وغرب كفر الشيخ التعليميتين، وتم اختيار المدارس القريبة من اللجان ومن الاسواق، لإتاحة فرصة شراء المشارك في الامتحانات لاحتياجاته من الأسواق، كهربائية.

 

وخصصت مديرية التربية والتعليم بكفر الشيخ 24 استراحة في 11 مدينة، وروعي في الاستراحات التي تم تجهيزها استيعابها لكل المشاركين في الامتحانات من المغتربين حسب عدد اللجان في تلك المدن، وخصصت المديرية 24 استراحة، منها 12 استراحة للرجال، و12استراحة، منهم استراحتين بمدينة كفر الشيخ، وخصصت استراحة بمدينة سيدي سالم، وبلطيم استراحتين، وببرج البرلس استراحة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة