اداء امتحان مادة اللغة العربية
اداء امتحان مادة اللغة العربية


آراء طلاب الثانوية العامة في امتحانات اللغة العربية بالمنيا

وفاء صلاح- مصطفى عبدالله ميري

الأحد، 18 يونيو 2023 - 02:45 م

خرج منذ قليل، طلاب الثانوية العامة، بمحافظة المنيا، بعد أداء امتحان مادة اللغة العربية، وتباينت الآراء من طلاب الثانوية العامة في المنيا، لهذا العام الدراسي الجديد 2023، عن مستوى امتحان اللغة العربية الذي انعقد بعد امتحان الاقتصاد الذي عقد على مستوى الجمهورية، بجميع المحافظات. 

اقرأ أيضاً| توافد طلاب الثانوية العامة على لجان الامتحانات في المنيا 

في البداية، قال الطلاب «أحمد» أن امتحان العربي جاء في متناول الطالب البسيط، ولكن قطعة النحو "صعبة جدا". 

وأكدت "شيماء أحمد"، أن الامتحان جاء بصعوبة بسيطة في نصف الأسئلة والوقت كان ضيق للغاية للحل، معبرة عن حيرتها بهذا الامتحان ومتمنية التوفيق.

ومن جانبها أكدت غرفة عمليات متابعة الامتحانات في المنيا، على عدم تلقي أي شكاوى من طلاب الثانوية العامة عن اللغة العربية، مع مواصلة تكثيف الجهود خلال تلك الفترة الحالية، لانتظام العملية الامتحانية.

في سياق متصل، قال وكيل وزارة التربية والتعليم إن إجمالي عدد الطلاب المتقدمين لامتحانات هذا العام 40 ألفا و704 طالباً منهم 22 ألفا و 937 طالباً علمي علوم، و2443 طالبا علمي رياضة، و15 ألفا و324 طالبا بالشعبة الأدبية، يؤدون الامتحان داخل 100 لجنة، موضحا ًأنه تم التنسيق بين الإدارة الصحية وشركة الكهرباء والتأمين الصحي ومرفق الإسعاف ورؤساء القرى والأحياء لتوفير سبل الراحة والهدوء للطلاب خلال أدائهم الامتحانات، بالإضافة إلى تفعيل تقنية كاميرات المراقبة المطبقة هذا العام في امتحانات الثانوية العامة ضمن ضوابط وإجراءات صارمة تنتهجها الوزارة لضبط إيقاع اللجان وعدم وجود أي ثغرات تتيح الغش بكافة صوره وأشكاله.

فقد أدى صباح اليوم الأحد، ٤٠٧٠٤ طالب وطالبة في المنيا، لحضور امتحان مادة اللغة العربية، داخل ١٠٠ لجنة في ٩ إدارات تعليمية من العدوة شمالا حتى دير مواس جنوبا، وسط إجراءات أمنية ووقائية مشددة، بمحيط اللجان.

وقال حمدي مصطفى، وكيل وزارة التربية والتعليم بالمحافظة، إن اللجان استقبلت ٤٠ ألفًا و٧٠٤ طالبا منهم ٢٢ألفا و٩٣٧طالبا علمي علوم، و٢٤٤٣ طالبا علمي رياضة، و١٥ ألفا و٣٢٤ طالبا بالشعبة الأدبية، لأداء امتحانات امتحان مادة اللغة العربية عقب الحصول على راحة ٤ أيام.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة