جانب من الإجتماع
جانب من الإجتماع


بعد قليل.. مؤتمر صحفي بين وزير الخارجية وممثل الاتحاد الأوروبي بالقاهرة  

مي حجي

الأحد، 18 يونيو 2023 - 07:27 م

يعقد بعد قليل وزير الخارجية سامح شكري، والممثل الأعلى للاتحاد الأوروبي للشئون الخارجية والسياسة الأمنية جوزيب بوريل، مؤتمرا صحفيا عقب المباحثات الرسمية الموسعة التي تمت بينهما.

 

إقرأ أيضاً| بدء جلسة المباحثات الموسعة بين وزير الخارجية وممثل الاتحاد الأوروبي

وتناولت المناقشات سبل تعزيز العلاقات الثنائية، والتشاور حول التطورات الإقليمية والدولية ذات الاهتمام.

وفي السياق ذاته  صرح المتحدث الرسمي باسم الامين العام، المستشار جمال رشدي، أن أبوالغيط أكد خلال اللقاء على علاقات الصداقة التاريخية والراسخة والتعاون المتميز بين جامعة الدول العربية والاتحاد الأوروبي.
 
وأوضح المتحدث أن جلسة المشاورات السياسية المعمقة تطرقت الي عدد من القضايا ذات الاهتمام المشترك والأزمات في المنطقة، وبشكل خاص فيما يتصل بالقضية الفلسطينية حيث أكد الطرفان على الثوابت المتفق عليها لإقامة سلام عادل ودائم وشامل للصراع الفلسطيني الإسرائيلي وفق قرارات الشرعية الدولية وإقامة الدولة الفلسطينية المستقلة ومبادرة السلام العربية وعلى أساس حل الدولتين. 
 
وأضاف المتحدث ان الجانبين تبادلا وجهات النظر فيما يخص الأزمات في السودان وليبيا واليمن وأوكرانيا وسبل العمل علي تسويتها، وكذلك الحاجة إلى معالجة جذور الأسباب التي ساهمت في تفاقم أزمة الهجرة غير الشرعية خاصة عبر البحر المتوسط. 
 
وأوضح أن الجانبين اتفقا على أهمية تعزيز وتطوير علاقات التعاون المؤسسى القائم بين الجامعة العربية والاتحاد الاوروبي فى كافة المجالات ذات الاهتمام المشترك.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة