جانب من الإجتماع
جانب من الإجتماع


وزير الخارجية: نسعى لمزيد من الاستثمارات الأوروبية في مصر

مي حجي

الأحد، 18 يونيو 2023 - 08:49 م

أكد وزير الخارجية سامح شكري، ان مصر والاتحاد الاوروبي  يواجها تحديات كبري ومتطورة تتطلب التنسيق المشترك بين الجانبين سعيا لتحقيق المصالح المشتركة. 

إقرأ أيضاً| اجتماع مغلق بين سامح شكري وجوزيب بوريل بمقر وزارة الخارجية

وأضاف  وزير الخارجية خلال المؤتمر الصحفي المشترك مع جوزيب بوريل،  أن المباحثات تطرقت للقضية الفلسطينية والجهود المشتركة للتوصل لحل نهائي واقامة الدولة الفلسطينية المستقلة على حدود 4 يونيو 1967 وسبل حل الدولتين، كذلك الاوضاع في السودان وليبيا وشرق المتوسط وكذلك قضايا حقوق الانسان. 
 
كما تضمنت  المباحثات  للازمة الاوكرانية الروسية وبحث سبل التعاون بين مصر والاتحاد الاوروبي لحل الازمة، مشيرا لسعي مصر لمزيد من الاستثمارات الاوروبية في مصر. 
 
 
وأكد وزير الخارجية علي أن المباحثات تطرقت للازمة الاوكرانية الروسية وبحث سبل التعاون بين مصر والاتحاد الاوروبي لحل الازمة، مشيرا إلى سعي مصر لمزيد من الاستثمارات الاوروبية في مصر، لافتا إلي أهمية الشراكة بين مصر والاتحاد الاوروبي باعتبار الشريك التجاري الاول لمصر.

وأشار  بوريل ، إلى أن الازمة السودانية أحد أهم الملفات التي يمكن ان تكون احسن للجانب المصري الذي يستضيف عشرات الالاف من اللاجئين السودانيين، مشددا على ضرورة مساعدة مصر في هذا الاطار، مشيرا إلى كرم الشعب المصري في استضافة السودانيين النازحين بسبب الازمة.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة