مبنى وزارة الخارجية
مبنى وزارة الخارجية


مصر تدين الاعتداء الإسرائيلي على جنين وتحذر من استمرار التصعيد ضد الفلسطينيين

مي حجي

الإثنين، 19 يونيو 2023 - 10:46 ص

أدانت جمهورية مصر العربية في بيان صادر عن وزارة الخارجية اليوم الاثنين 19 يونيو، الاعتداء الذي شنته القوات الإسرائيلية على مدينة جنين بالضفة الغربية المحتلة صباح اليوم، وما واكب ذلك من عمليات قصف جوي وإطلاق نار ضد المدنيين، مما أسفر عن وقوع 3 ضحايا و31 مصابًا حتى الآن.

وأكد البيان رفض مصر الكامل لهذا العدوان الذي يتعارض مع كافة أحكام القانون الدولي ومقررات الشرعية الدولية، محذرةً من مخاطر استمرار التصعيد ضد الشعب الفلسطيني، ومشيرةً إلى أن مثل هذه الاعتداءات لا تؤدي إلا إلى تأجيج الأوضاع وتنذر بخروجها عن السيطرة وتقويض مساعي خفض التوتر في الأراضي المحتلة.

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد ثلاثة فلسطينيين، من بينهم طفل خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمخيم جنين بالضفة الغربية.

وأفادت تقارير إخبارية بأن مروحيات أباتشي إسرائيلية قصفت جنين للمرة الأولى منذ 22 عامًا.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، فقد دارت مواجهات عنيفة في عدة مناطق من جنين ومخيمها، أطلق جنود الاحتلال خلالها الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام، باتجاه الشبان، ما أدى إلى وقوع عشرات الإصابات، بينها حالات حرجة.

ودمرت جرافة عسكرية تابعة لقوات الاحتلال خط مياه ناقلا في حي الجابريات من مدينة جنين، كما تسببت بانقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء كبيرة من مخيم جنين.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة