الأطعمة يجب عليك تجنبها على معدة فارغة
الأطعمة يجب عليك تجنبها على معدة فارغة


5 أنواع شائعة من الأطعمة يجب عليك تجنبها على معدة فارغة

سارة شعبان

الإثنين، 19 يونيو 2023 - 11:41 ص

يعد وجبة الإفطار هو أهم وجبة في اليوم. ومع ذلك ، فإن معظمنا يخطئ في خيارات الطعام التي على الرغم من كونها صحية ، إلا أنها ليست في الواقع على معدة فارغة.

وبحسب ما ذكره موقع newsbytesapp، هناك خمسة أنواع شائعة من الأطعمة التي يجب عليك تجنبها إذا لم يتم ملء بطنك لفترة من الوقت.

اقرأ أيضا:وفاة الشيف رمزي شويري بأزمة قلبية حادة


الطعام الحار

إن تناول الطعام بكميات كبيرة من البهارات على الإفطار أو في حالة عدم تناول أي شيء لفترة طويلة يمكن أن يهيج بطانة المعدة ويسبب الغثيان أو الغازات أو الحموضة، ويمكن أن يعيق أيضًا النشاط الكلي وعمل الجهاز الهضمي ، مما يجعل يومًا سيئًا طوال الوقت.


المشروبات الغازية 

يحب معظم الناس الاستمتاع بوجباتهم بالمشروبات الغازية لإضافة نكهة إضافية. ومع ذلك ، فهي ليست صحية كما تعتقد ، خاصة إذا كانت وجبتك بعد فجوة طويلة، وهذا لأنها تزيد من مستويات السكر في الدم ، وتقلل من الدورة الدموية ، وتسبب عدم ارتياح في المعدة مما يعيق عملية الهضم ومعدل الأيض.


الحمضيات


الفواكه على الإفطار فكرة جيدة بشرط ألا تكون حمضيات، لأنه يمكن أن تزيد من إنتاج الحمض في بطنك عند تناولها على معدة فارغة ، مما يعرضك لخطر الإصابة بالارتجاع الحمضي.مع ذلك ، يجب تجنب تناول الفواكه الحمضية مثل البرتقال والليمون والجريب فروت واليوسفي وغيرها ، وبدلاً من ذلك تناول التفاح والموز والكمثرى والعنب والتوت.


الحلويات

ليس من الصحي أن تملأ بطنك بأطباق غنية بالسكر عندما تكون على معدة فارغة، فالأطعمة السكرية ترفع مستويات السكر في الدم وتمنع البنكرياس من إنتاج كمية الأنسولين لتثبيتها.ومن ثم ، تجنب الحلويات ، وما إلى ذلك لتناول الإفطار.

 

المخبوزات

قد تكون المخبوزات والمقبلات مغرية ، لكن هل تعلم أنها يمكن أن تؤدي إلى آلام في المعدة ، والغازات ، والحموضة ، وانتفاخ البطن ، والتجشؤ ، والارتجاع الحمضي عند تناولها على معدة فارغة، ويجب إلقاء اللوم على الخميرة الجافة النشطة في هذه العروض ، لأنها يمكن أن تسبب الحساسية المختلفة ، وتبطئ عملية الهضم ، وتسبب المزيد من النفايات في الجسم بدلاً من تأجيجها.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة