خوسيلو
خوسيلو


ريال مدريد يتعاقد مع بديل كريم بنزيما 

كريم فؤاد

الإثنين، 19 يونيو 2023 - 01:05 م

أعلن نادي ريال مدريد الإسباني، اليوم، الاثنين، التعاقد مع خوسيه لويس ماتو «خوسيلو» مهاجم نادي إسبانيول على سبيل الإعارة للموسم المقبل مع خيار الشراء في نهاية العقد وذلك من أجل تعويض غياب كريم بنزيما الذي رحل إلى نادي اتحاد جدة السعودي.

وأصدر نادي ريال مدريد الإسباني، بيانا رسميا، أعلن خلاله التعاقد مع خوسيلو على سبيل الإعارة، وذلك على النحو التالي: «يعود المهاجم إلى نادينا بعد فوزه بلقب دوري الأمم الأوروبية مع إسبانيا، وكونه أفضل هداف وطني في الليجا بنسختها الأخيرة». 
 
وأضاف البيان: «خوسيلو ماتو (شتوتجارت، 27/03/1990) هو لاعب جديد في ريال مدريد. يعود المهاجم لنادينا بعد فوزه بدوري الأمم الأوروبية 2023 مع المنتخب الإسباني، حيث كان النجم مع هدفه الحاسم ضد إيطاليا في نصف النهائي، وكونه أفضل هداف وطني في الليغا بنسختها الأخيرة (16 هدفاً مع إسبانيول)».
 
وتابع ريال مدريد : «عُزّز فريق أنشيلوتي بلاعب كرة قدم متمرس، سجل أهدافاً في الدوريات الثلاث الكبرى التي لعب فيها. في إسبانيا، سجل 58 هدفاً، إليها يضاف 22 هدفاً في الدوري الألماني و 10 أهداف في الدوري الإنجليزي الممتاز».

ووصل خوسيلو إلى أكاديمية ريال مدريد في 2010 وانضم إلى كاستيا في الموسمين اللذين قضاهما في الفريق الرديف، كان أفضل هداف فيه. في الموسم الثاني، 2011-2012، كان حاسماً في صعود الفريق إلى دوري الدرجة الثانية كبطل في هذه الفئة. سجل 19 هدفاً في المرحلة العادية من الدوري و 7 أهداف أخرى في مرحلة الصعود.
 
وقاد أداء  خوسيلو ماتو في كاستيا إلى الظهور للمرة الأولى مع ريال مدريد في 21 مايو 2011، ضد ألمريا، في البرنابيو بعد ثلاث دقائق فقط من نزوله إلى أرض الملعب في تلك المباراة بالدوري، سجل خوسيلو هدفاً. بعد مسيرته في الرديف المدريديستا، واصل خوسيلو مسيرته في دوريين شديدي التطلب هما الدوري الألماني والدوري الإنجليزي الممتاز قبل العودة إلى الدوري الإسباني. كان ألافيس وإسبانيول آخر ناديين لعب فيهما قبل الانضمام إلى ريال مدريد.
 
ومع المنتخب الإسباني منذ مارس من هذا العام، في أول ظهور له سجل خوسيلو ماتو هدفين ضد النرويج ولعب المهاجم دوراً رئيساً في الفوز بدوري الأمم الأوروبية 2023، وسجل هدف الفوز في نصف النهائي ضد إيطاليا كما صوّب بنجاح ركلة الترجيح ضد كرواتيا في النهائي.


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة