جانب من الحدث
جانب من الحدث


الاتحاد العام للمصريين يلتقي رئيس لجنة الخطة والموازنة في مجلس النواب 

محمود كساب

الإثنين، 19 يونيو 2023 - 01:20 م

التقى الدكتور فخري الفقي رئيس لجنة الخطة والموازنه في مجلس النواب ومساعد المدير التنفيذي لصندوق النقد الدولي الأسبق والخبير الاقتصادي الكبير في مقر الاتحاد العام للمصريين في الخارج بالقاهرة مع المهندس اسماعيل احمد علي رئيس مجلس إدارة الاتحاد العام للمصريين في الخارج وبعض من اعضاء مجلس الإدارة.

وتناول اللقاء كيفية العمل على جذب مدخرات المصريين في الخارج وتوجيه استثماراتهم داخل مصر والعمل على تحويل تلك المدخرات بالسعر البنكي وليس في السوق الموازي، كما تناول اللقاء آلية الاستفادة من رؤوس الأموال الصغيرة المملوكة للعائدين من ابناء الخارج نتيجة الأحداث المتلاحقة في السودان وليبيا وقبلها في العراق واليمن وسوريا. 

اقرأ أيضا|الاتحاد العام للمصريين في الخارج يشارك البريطانيين مظاهر الاحتفال بتتويج «تشارلز»

استمع رئيس لجنة الخطة والموازنه إلى المقترحات المتنوعة ورؤية الاتحاد حول هذه المسأله وقد اطلع سيادته على تجربة الشركة القابضه للمصريين في الخارج التي قام الاتحاد بتأسيسها في ثمانينيات القرن الماضي والتي تألفت من حوالي ١٢ شركة يعمل بعضها إلى الآن ويتم تداول اسهم بعضها في البورصة المصرية . 

أشار المهندس اسماعيل احمد علي إلى أهمية اللقاء مع رئيس لجنة الخطة والموازنه في البرلمان حيث تمثل تحويلات المصريين في الخارج نسبة كبيرة من عائد الدخل القومي وبالعملة الأجنبية، وأن  يتمتع بأفق واسع ولدية الكثير من المقترحات التي يجب الاستفاده منها من خلال النشاطات الاقتصادية للمصريين في الخارج وايضا في مجال الاستثمار وجذب الاموال المصرية المنتشره في دول العالم. 

حضر الاجتماع د. سهير منتصر عضو مجلس الادارة ورئيس اللجنة الاقتصادية بالاتحاد وعميد كلية الحقوق والنائب ابو النجا المحرزي نائب رئيس مجلس الأدارة ومحمد ابو العيش نائب رئيس فرع السعودية وعضو مجلس الادارة والسيد محمد فريد عضو مجلس الغدارة والدكتور احمد ياقوت رئيس فرع لبنان والدكتور سامح عباس رئيس اللجنة الطبية وناجد احمد رئيس فرع السويد، كما حضر من مجلس الوزراء مدير مكتب الاستاذ الدكتور فخري الفقي المستشار احمد محروس.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة