صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


اجتماع طارئ للقيادة الفلسطينية بعد العدوان الإسرائيلي على جنين

أحمد نزيه

الإثنين، 19 يونيو 2023 - 02:12 م

أعلن حسين الشيخ، أمين سر اللجنة التنفيذية لمنظمة التحرير الفلسطينية، اليوم الاثنين 19 يونيو، عقد اجتماع طارئ للقيادة الفلسطينية برئاسة الرئيس الفلسطيني محمود عباس، وذلك في أعقاب العدوان الإسرائيلي على مخيم جنين بالضفة الغربية.

وكتب الشيخ، عبر حسابه على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر" تغريدة، قال فيها: "حرب شرسة ومفتوحة تشن ضد الشعب الفلسطيني سياسيًا وأمنيًا واقتصاديًا من قبل قوات الاحتلال. نحن في أتون معركة شاملة على كل الجبهات تتطلب وحدة شعبنا في مواجهة هذا العدوان وقرارات غير مسبوقة وجب اتخاذها في اجتماع القيادة الطارئ برئاسة السيد الرئيس".

وأعلنت وزارة الصحة الفلسطينية استشهاد ثلاثة فلسطينيين، من بينهم طفل خلال اقتحام قوات الاحتلال الإسرائيلي لمخيم جنين بالضفة الغربية.

وأفادت تقارير إخبارية بأن مروحيات أباتشي إسرائيلية قصفت جنين للمرة الأولى منذ 22 عامًا.

وبحسب وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا"، فقد دارت مواجهات عنيفة في عدة مناطق من جنين ومخيمها، أطلق جنود الاحتلال خلالها الرصاص الحي وقنابل الصوت والغاز السام، باتجاه الشبان، ما أدى إلى وقوع عشرات الإصابات، بينها حالات حرجة.

ودمرت جرافة عسكرية تابعة لقوات الاحتلال خط مياه ناقلا في حي الجابريات من مدينة جنين، كما تسببت بانقطاع التيار الكهربائي عن أجزاء كبيرة من مخيم جنين.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة