صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


نباتات تحل محل المسكنات.. تعرف عليها

آلاء اليمانى

الإثنين، 19 يونيو 2023 - 04:44 م

من الطبيعي عند معاناة الشخص من أي ألم، سواء في الأسنان أو آلام في الظهر أو أي نوع آخر من الألم، فقد يكون الدافع الأول له هو الوصول إلى مسكن للألم.

اقرأ أيضًا| أقوى من المسكنات.. أعشاب لها مفعول السحر في علاج «الصداع»

وفقا لما جاء بموقع medicalnewstoday فقد يعتمد الكثير من الناس على الأدوية، لتسكين الالم، و لكن قد يتعرضون لخطر الآثار الجانبية وسوء الاستخدام في بعض الأحيان، و لكنه من الممكن أيضًا العثور على بعض الراحة من خلال مجموعة متنوعة من مسكنات الألم الطبيعية المتواجدة ببعض النباتات والأعشاب الطبية لتخفيف الألم بدلا من الأدوية، و هي كالأتي:

1.القرنفل
لقد استخدم الناس القرنفل، كعلاج منزلي لتخفيف ألم الأسنان، ويستخدمه أطباء الأسنان لتقليل ألم الإبرة، كما يمكن أن يكون له نشاط مضاد للأكسدة ومضاد للالتهابات ومضاد للفطريات ومضاد للفيروسات.

 2.الزنجبيل
 
يمكن لتناول 2 جرام من الزنجبيل يوميًا، بأن يقلل من آلام العضلات الناتجة عن تمارين المقاومة والجري عندما يتناوله الناس لمدة 5 أيام على الأقل، بالإضافة إنه يسرع من الانتعاش ويقلل من الالتهابات المرتبطة بالتمارين الرياضية.

 
 3.الينسون

 الينسون نبات طبي، يستخدم في علاج الحمى والصداع النصفي والتهاب المفاصل الروماتويدي وآلام الأسنان وآلام المعدة، بالإضافة إلى زيادة حليب الثدي، كما يحتوي الينسون على مركبات قد تقلل الالتهاب والتشنجات العضلية، نظرا لأن أزهار وأوراق الينسون لها خصائص مسكنة أو مخففة للألم.
 
4.النعناع

للنعناع خصائص مضادة للالتهابات ومهدئة، كما يساعد على تخفيف الألم، و يعتبر النعناع عشبا أنثوياً، فقد أثبتت دراسات سريرية عديدة أن استخدام منقوع النعناع (في الشاي أو الماء)يساعد على تخفيف التشنجات أثناء الدورة الشهرية، كما يساعد في حالة آلام الأمعاء، ويؤثر إيجابيا في الحالة العامة بفضل احتوائه على الفيتامينات ومضادات الأكسدة ويحسن عمليات التمثيل الغذائي في الجسم.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة