واعظات في المطار توعية الحجيج بالمناسك
واعظات في المطار توعية الحجيج بالمناسك


واعظات في المطار| توعية الحجيج بالمناسك.. والقباج تتابع «التفويج»

محمد عبيد- حسني ميلاد- هيثم سلامة- ضياء أبوالصفا

الإثنين، 19 يونيو 2023 - 10:59 م

بدون كلل أو ملل، تتنقل واعظات الأزهر الشريف من مقعد إلى آخر في أروقة مطار القاهرة والأقصر الدوليين، فتجدهن بين تجمع لحجاج بيت الله، يعرضن بابتسامة ملائكية المساعدة للإجابة على استفسارات الحجاج حول أحكام و مناسك الحج.

وتقوم الواعظات بشرح المناسك  للوفود الأجنبية الذين يتحدثون بلغات غير العربية مثل الإنجليزية والفرنسية والروسية وغيرها من اللغات الأخرى للمسافرين (ترانزيت) من مطار القاهرة الدولى، وتمت ترجمة شرح المناسك من قِبل المترجمين المصاحبين لتلك الوفود، واستقبلت الواعظات، العديد من الأسئلة والاستفسارات التى تدور حول هذه الفريضة المباركة.

الواعظات حرصن على توزيع كتيبات بها شرح مبسط لمناسك الحج والعمرة، ومطويات دعوية باللغات العربية والإنجليزية والفرنسية، وجميعها من إصدارات الأزهر الشريف، بهدف أن تكون دليل استرشادى فى كيفية القيام بمناسك الحج والعمرة على الوجه الأمثل .

◄ اقرأ أيضًا | وزير الحج والعمرة السعودي: نرحّب بقدوم أكثر من مليونَي حاج من 160 دولة

وفى إطار متابعة الحجاج المصرين فى الأراضي المقدسة، حرصت  نيفين القباج وزيرة التضامن الاجتماعي، على فتح خط ساخن مع البعثة الرسمية لحج الجمعيات الأهلية للاطمئنان على صحة الحجاج  سواء الذين وصلوا إلى مكة المكرمة أو المدينة المنورة، وعمليات تسكينهم فى الفنادق، مطالبة كافة أعضاء البعثة ببذل قصارى الجهود ورفع درجة الاستعداد القصوى من أجل راحة الحجيج وتذليل الصعوبات أمامهم .

وتتابع  وزيرة التضامن الاجتماعى استمرار عمليات تفويج حجاج الجمعيات الأهلية من القاهرة إلى المشاعر المقدسة، حيث يستمر تفويج حجاج الجمعيات الأهلية إلى غد الأربعاء ، حيث موعد وصول آخر فوج من حجاج الجمعيات الأهلية إلى المشاعر المقدسة ليكتمل بذلك وصول 5250 حاجًا من الجمعيات الأهلية إلى مكة المكرمة والمدينة المنورة .

وفور وصول أيمن عبد الموجود مساعد وزيرة التضامن الاجتماعي لشئون مؤسسات المجتمع الأهلى رئيس البعثة الرسمية لحج الجمعيات الأهلية  إلى مكة المكرمة، حيث يترأس أعمال البعثة الرسمية، حرص على الاطمئنان على كافة الأمور المتعلقة بحجاج الجمعيات الأهلية من حيث التسكين وتوفير الخدمات الطبية بالتنسيق مع البعثة الرسمية لوزارة الصحة والسكان المتواجدة فى الأراضى المقدسة.. ويشهد مطار القاهرة إقلاع 18 رحلة جوية على مدار الـ 24 ساعة لنقل 5400 حاج من حجاج بعثة وزارة الكهرباء ووزارة الزراعة والداخلية وقرعة الجيزة وشركات السياحة والترانزيت والأجانب وتأشيرات العمل .

وقالت مصادر مطلعة بشركة مصر للطيران: تتضمن رحلات اليوم 10 رحلات جوية من مطار القاهرة الدولى إلى مطار جدة ، و8 رحلات جوية من مطار القاهرة الدولى إلى مطار المدينة المنورة.

وأكد المهندس يحيى زكريا رئيس الشركة القابضة لمصر للطيران، أن الشركة بدأت تكثيف الجسر الجوى لنقل 45 ألف حجاج على 185 رحلة جوية هذا العام .

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة