ضبط عصابة بـ100 كيلو «آيس»
ضبط عصابة بـ100 كيلو «آيس»


قيمتها 40 مليون جنيه.. الأمن العام يداهم مصنع مخدرات ويضبط عصابة بـ100 كيلو «آيس»

أسماء مصطفى- أحمد عبدالوهاب

الثلاثاء، 20 يونيو 2023 - 01:40 ص

داهمت الأجهزة الأمنية بوزارة الداخلية، وكرًا للاتجار في المواد المخدرة، وتمكنت من إلقاء القبض على 9 عناصر إجرامية، لقيامهم بتصنيع المواد المخدرة بكميات كبيرة، وترويجها على عملائهم. 

جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات اللواء محمود توفيق وزير الداخلية، بملاحقة وضبط الخارجين على القانون، والعناصر القائمة على تهريب وترويج المواد المخدرة، للحفاظ على الشباب من خطر الإدمان. 

اقرأ أيضا|الداخلية تحُبط محاولة 3 تجار أسلحة غسل 31 مليون جنيه بالشرقية

وردت معلومات أكدتها تحريات قطاع الأمن العام، بالتنسيق مع مديرية أمن الجيزة، بإشراف اللواء محمد الشرقاوي مدير الإدارة العامة لمباحث الجيزة، قيام أحد الأشخاص له معلومات جنائية، مقيم بدائرة قسم شرطة العمرانية، بالإتجار فى المواد المخدرة، متخذًا من دائرة القسم، مسرحًا لمزاولة نشاطه الإجرامى.

عقب تقنين الإجراءات، تمكنت مأمورية أمنية من ضبطه حال قيادته سيارة مستأجرة، وبحوزته «كمية لمخدر الآيس وزنت 1,200 كيلو جرام، مبلغ مالى، سلاح أبيض «مطواة»، هاتف محمول، ميزان حساس. 

وبمناقشته عن مصدر المواد المخدرة المضبوطة بحوزته قرر بشرائها من بعض الأشخاص مقيمين بفيلا مستأجرة، كائنة بدائرة مركز شرطة منشأة القناطر، وباستهداف المكان المشار إليه، تم ضبط 8 أشخاص لـ6 منهم معلومات جنائية، وبحوزتهم 95 كيلو لمخدر الآيس داخل أكياس بلاستيكية «معد للبيع»، زجاجة لمخدر الآيس سائلة خام وزنت 5 كيلو جرام. 

كما تم ضبط أقراص مطحونة وزنت 5 كيلو جرام، كمية كبيرة من مواد وأدوات تصنيع المواد المخدرة، 2 ميزان حساس، مبالغ مالية عملات أجنبية، 2 سيارة ملاكى. 

وبمواجهتهم إعترفوا بتكوينهم تشكيل عصابى تخصص نشاطه الإجرامى فى تصنيع المواد المخدرة «الآيس»، متخذين من الفيلا المشار إليها مسرحًا لمزاولة نشاطهم الإجرامى.. وتقدر القيمة المالية للمواد المخدرة المضبوطة 40 مليون جنيه تقريبًا. 


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة