صورة موضوعية
صورة موضوعية


فتح أبواب اللجان الامتحانية لاستقبال طلاب الثانوية العامة.. والبدء في التفتيش

فاتن زكريا

الثلاثاء، 20 يونيو 2023 - 08:04 ص

في رابع أيام ماراثون امتحانات الثانوية العامة 2023 ، تفتح اللجان الامتحانية لامتحانات الثانوية العامة والبالغ عددهم 2098 لجنة علي مستوي الجمهورية ، ابوابها لاستقبال توافد طلاب الثانوية في الثامنة من صباح اليوم الثلاثاء ، وذلك لاتباع ادارات اللجان الامتحانية الاجراءات الاحترازية والتفتيشية بين الطلاب من خلال استخدام العصا الالكترونية .

من جهته ، أكد الدكتور رضا حجازي، وزير التربية والتعليم ،ورئيس عام امتحانات الثانوية العامة 2023، في تصريح خاص، أن هناك تعليمات لرؤساء اللجان بالسماح بدخول طلاب الثانوية العامة لمقار اللجان الامتحانية قبل بدء الامتحان بساعة.

وأشار حجازي ، إلى أن مواعيد امتحانات الثانوية العامة تبدأ حسب جدول الاختبارات فى التاسعة صباحا.

ولفت وزير التعليم، ورئيس عام الامتحانات، إلى أن استقبال الطلاب من الساعة الثامنة صباحا داخل اللجان حتي يتثني اتباع الاجراءات الاحترازية والتفتيشية للطلاب قبل دخولهم للجان من حيث قياس درجة حرارة الطلاب وارتداء الكمامات ، والمرور عليهم بالعصا الالكترونية منعا لاصطحاب الطلاب الهواتف المحمولة .

يذكر أن يؤدي اليوم الثلاثاء ، (78025) ألف طالب وطالبة بامتحانات الثانوية العامة ، امتحان اللغة الاجنبية الثانية داخل (2097) لجنة امتحانية على مستوى الجمهورية.
كما يؤدي اليوم، طلاب مدارس المتفوقين للعلوم والتكنولوجيا STEM اختبار الاستعداد للقبول بالجامعات (اللغة الإنجليزية)، بينما يؤدى طلاب مدارس المكفوفين امتحان اللغة الأجنبية الأولى (ورقة أولى).

اقرأ أيضا | توزيع مظاريف أسئلة اللغة الاجنبية الثانية للثانوية على اللجان قبل بدء الامتحان

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة