الحوار الوطني
الحوار الوطني


«جمعية رجال الأعمال المصريين» تطالب بتفعيل قانون المنتج المحلي 

نسرين العسال

الثلاثاء، 20 يونيو 2023 - 02:09 م

أعرب مجد الدين المنزلاوى الأمين العام لجمعية رجال الأعمال المصريين عن شكره وتقديره لدعوة الرئيس السيسي للحوار الوطنى والعنوان الرئيسي الذى سنتحدث عنه اليوم هو كيفية التصنيع المحلي مما له أهمية كبيرة مضيفا أن الحقيقة تكمن في الآثار المباشرة وهذا الهدف.

وقال فى كلمته بجلسه السياسات الصناعية إن نسبة التصنيع المحلي 40% وهذا يعنى أن زيادة قيمة مضافة زيادة استثمارات وزيادة تصدير ونحن إذا عملنا على عنواننا الرئيسي سنستطيع أن نصل إلى حلول كثيرة وبالنسبة لحجم الصادرات فى القدرة التنافسية في الأسواق وذلك من خلال الصناعات الصغيرة والمتوسطة الجودة القيمة إلى حانب المصانع الكبرى فهى فى حاجة إلى المصانع الصغيرة والمتوسطة بأن نؤهل لإمدادها الصناعات من خلال زيادة التصنيع المحلي.

اقرأ أيضا: لجنة الدين العام: هدفنا الوصول لمخرجات حقيقية قابلة للتنفيذ

وطالب "المنزلاوي" بتطبيق وتفعيل قانون المنتج المحلي بالرغم من أنه قديما إلا أنه غير مفعل بأن نجعل الجميع يقبل على المنتج المحلي أكثر من المنتج المستورد مما يسود المنتج المحلي الكثير من الأعباء نظرا لأن المنتج المستورد يأخذ دعم من الدولة المصدرة وبالتالي المنافسة تكون غير عادلة فنحن نرغب فى توفير  آلية لتنفيذ هذا القانون.

وطالب وزارة المالية ان تنشأ صندوق مثل صندوق دعم الصادرات يكون صندوق لدعم الجهات الحكومية التى تشترى المنتج المحلي مشيرًا إلى أن تفعيل القانون سيساهم بشكل كبير فى تعزيز المنتج المحلى.

 

 

الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة