صورة ارشيفية
صورة ارشيفية


لاستقبال العيد.. «الخدمات البيطرية»: خطة شاملة لضمان جودة لحوم الأضاحي

محرم الجهيني

الثلاثاء، 20 يونيو 2023 - 02:42 م

أعلنت الهيئة العامة للخدمات البيطرية عن تنفيذ خطة عمل شاملة وتنظيم حملات مشتركة بين مديريات الطب البيطري والأجهزة المختصة لمراقبة الأسواق والمحلات والمطاعم وذلك للحفاظ على سلامة الأضاحي وصحة المواطنين وذلك استعدادا لاستقبال عيد الأضحى المبارك.

وفى ذات السياق صرح اللواء الدكتور إيهاب صابر رئيس الهيئة العامة للخدمات البيطرية والمشرف على بعثة الهدى والأضاحى بالمملكة العربية السعودية بأن جميع الأطباء البيطريين بالبعثة بخير .

وأضاف رئيس هيئة الخدمات البيطرية أنه تم إعداد خطط طوارئ لمواجهة أي أزمات وتلقى أى شكاوى أو بلاغات عن أى مخالفات خاصة باللحوم المعروضة بمحلات الجزارة والأسواق مع وجود قبل خلال أيام العيد.

وقال الدكتور إنه تم عمل نوبتجيات بالإدارات البيطرية تعمل على مدار اليوم مع تواجد جميع أطباء المجازر طوال أيام العيد مع توفير جميع الأدوات والمستلزمات والإحتياجات المطلوبة للعمل بالمجازر.

وتابع وكذلك قيام مديريات الطب البيطري بالاشتراك مع الأجهزة المختصة بمراقبة الأسواق والمحلات والمطاعم والتأكد من صلاحية اللحوم المعروضة بها ومواجهة ظاهرة الذبح خارج المجازر مع تكثيف الحملات التفتيشية بجميع مراكز الجمهورية مع إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المخالفين.

 

اقرأ أيضاً

 

استعدادًا لعيد الأضحى.. الخدمات البيطرية تشن حملات على أسواق اللحوم

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة