صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


14 ألف رحلة برية لنقل ضيوف الرحمن من المدينة المنورة إلى مكة المكرمة

أ ش أ

الثلاثاء، 20 يونيو 2023 - 05:59 م

قال مدير فرع النقابة العامة للسيارات ب السعودية المهندس مازن ثروت اليوم الثلاثاء ، إن شهر ذي القعدة الماضي شهد استخدام أكثر من 14 ألف حافلة لنقل الحجاج من المدينة المنورة باتجاه مكة المكرمة، في إطار تكثيف الأعمال الميدانية لتفويج ضيوف الرحمن على مدار الساعة بتنسيق وتكامل بين مختلف الجهات ذات العلاقة بخدمة الحجاج والزائرين.


وأكد ثروت - حسبما ذكرت وكالة أنباء السعودية (واس) - استمرار أعمال التفويج بشكل منتظم وفق الطلبات التي ترد آليا عبر النظام الموحّد للتفويج ، حتى يتم تفويج آخر حاج إلى المشاعر المقدّسة، مشيرا إلى أن يوم الخامس من ذي الحجة من كل عام يشهد كبرى عمليات تفويج الأعداد المتبقية من ضيوف الرحمن في المدينة المنورة إلى مكة المكرمة بانسيابية ، استعدادا لأداء طواف القدوم في بيت الله الحرام وقضاء يوم التروية في مشعر منى.

اقرأ ايضاً| توقيع مذكرة تفاهم بين ومجلس الدولة المصري ومعهد الإدارة بالمملكة


وفي السياق، وفرت الهيئة العامة السعودية للنقل، 1000 سكوتر كهربائي كخدمة للحجاج لتسهيل تنقلهم وتوفير خيارات نقل متعددة في موسم حج هذا العام 1444هـ، وذلك للعام الثاني على التوالي ، بعد إطلاق الخدمة بشكل تجريبي خلال موسم حج العام الماضي 1443هـ.


وتهدف الخدمة إلى تحسين تجربة الحجاج وتسهيل تنقلهم بما يضمن تقليص مدة التنقل خلال تحرك الحجاج، كما جرى تخصيص مسارات محددة معزولة عن حركة المشاة والمركبات، لتسهيل استخدامها والحفاظ على سلامة الحجاج.


ويتكون مسار الخدمة من حارتين ذهابا وإيابا، ويبلغ طوله 2 كم، تبدأ من محطة كدانة وحتى نفق محبس الجن، المؤدي إلى محطة باب علي بالمسجد الحرام.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة