مجلس النواب
مجلس النواب


«صناعة النواب» تستمع للمستثمرين حول مشروع قانون الصناعة الموحد

حسام صدقة

الثلاثاء، 20 يونيو 2023 - 06:17 م

قال المهندس معتز محمود رئيس لجنة الصناعة بمجلس النواب إن اللجنة ستعقد لجنة استماع أخرى بحضور اللجان المتخصصة بمجلس النواب لمناقشة مشروع قانون الصناعة الموحد المقدم من النائب علاء قريطم، مشيرًا إلى أن لجنة الاستماع ستمثل المجموعة الاقتصادية لأهمية هذا القانون، من أجل صناعة وطنية تنافس عالميا وزيادة الصادرات.

جاء ذلك خلال اجتماع اللجنة اليوم الثلاثاء أثناء مناقشة مشروع قانون الصناعة الموحد المقدم من النائب علاء قريطم.

وشدد معتز على ضرورة إلغاء قوانين الصناعة السابقة وتشريع قانون جديد شامل يسهل الإجراءات على المستثمرين بهدف تطوير الصناعة، طالبا من المستثمرين بتقديم رؤيتهم حول القانون بما يتناسب مع الجمهورية الجديدة. 

وأوضح طارق الجيوشي عضو مجلس إدارة غرفة الصناعات المعدنية أن هناك وزارات وقوانين متداخلة مع وزارة الصناعة، طالبا بالسرعة في إقرار هذا القانون لأنه سينظم عملية تحويل الاقتصاد غير الرسمي إلى اقتصاد رسمي.

وأفاد الدكتور رامز جورج ممثل عن اتحاد الصناعات المصرية، أنه لا بد أن تضع الدولة يدها على أسعار المطور العقاري لتشجيع الصناعة، موضحا أن صناعة الأدوية في بعض الدول تتبع وزارة الصناعة وليس وزارة الصحة.

وطالب إيهاب رأفت ثابت ممثل عن الاتحاد المصري لجمعيات المستثمرين، بتفعيل نظام الشباك الواحد، مشيرًا إلى أن القانون المطروح للمناقشة به أكثر من ١٥ هيئة رغم أهميتهم إلا أنه يكلف المستثمر جهدا ورسوما، مشددا على ضرورة منح الرخصة الذهبية للمستثمرين لحين الانتهاء من الإجراءات.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة