تعبيرية
تعبيرية


بينها «الاستحمام في الغابة».. عادات يابانية لحياة أفضل

أحمد المهدي

الثلاثاء، 20 يونيو 2023 - 06:37 م

يمكن للعديد من ممارسات الثقافة اليابانية أن تغير حياتنا تمامًا على الرغم من أن هذه الممارسات تأتي من اليابان ، إلا أن فعاليتها وبساطتها تجعلها جذابة للناس في جميع أنحاء العالم قد ننمي أسلوب حياة يعزز الصحة البدنية والهدوء العقلي والسعادة من خلال تطبيق هذه السلوكيات في حياتنا اليومية.

ووفقا لموقع life-style بعض الممارسات اليابانية التي تساعد علي حياة افضل وهي كالتالي...
الاستحمام في الغابة

توفر طريقة العلاج البيئي هذه مزايا بما في ذلك تقليل التوتر وتحسين الحالة المزاجية وتقوية جهاز المناعة حيث يسمح لك قضاء الوقت في الحدائق أو المناطق الخضراء الأخرى في المدينة بتطبيق ذلك أثناء تنمية الشعور بالسلام والقرابة مع الطبيعة

تناول الطعام حتى الشبع بنسبة 80٪.

من أجل الحد من الإفراط في تناول الطعام والمخاطر الصحية المرتبطة به ، مثل السمنة ومرض السكري ، فإن هذه الممارسة تعزز الوعي والاعتدال. لوضع هذا موضع التنفيذ ، انتبه لإشاراتك الشبع والجوع. تناول الطعام بحرص وتوقف عندما تشعر بالامتلاء وليس بالشبع.

 الأعشاب البحرية مكونًا مهمًا

تعزز الأعشاب البحرية النكهة وهو طعام خارق غني بالمعادن الأساسية مثل اليود ، الذي يدعم وظيفة الغدة الدرقية ، ومعادن أخرى مثل الكالسيوم والحديد والمغنيسيوم وفيرة في الأعشاب البحرية. يمكنك بسهولة دمج الأعشاب البحرية في نظامك الغذائي عن طريق إضافتها إلى الحساء والسلطات أو عن طريق تناول أوراق النوري كوجبة خفيفة.

الروابط الاجتماعية

تعتبر الروابط الاجتماعية مهمة لتعزيز الشعور بالهوية والصحة العقلية. تم ربط الروابط الاجتماعية القوية بإطالة العمر ، وتحسين الصحة العقلية ، وتقليل التوتر ، وفقًا للدراسات. اقضِ بعض الوقت في المشاركة في الأعمال المنزلية ، واجلس مع صديق ، وقم بأنشطة مجتمعية لتعزيز علاقاتك الاجتماعية.

الشاي الأخضر 

هو عنصر أساسي في الثقافة اليابانية ، العديد من المزايا الصحية. نظرًا لوفرة مادة الكاتيكين ، وهي مضاد للأكسدة ، فهي تساعد على خفض الكوليسترول وتقليل الالتهاب وتعزيز الوظيفة الإدراكية. تعلمنا العملية المعقدة لصنع الشاي الأخضر الصبر والاهتمام. فكر في دمج الشاي الأخضر في روتينك اليومي عن طريق احتسائه كعادة مهدئة بعد الظهر.

الغذائي الياباني التقليدي

 يحتوي هذا النظام الغذائي بشكل أساسي على الأرز والفواكه والخضروات منخفضة السعرات الحرارية والدهون بشكل طبيعي. الأرز، غذاء أساسي متعدد الأغراض ، يوفر الكربوهيدرات الأساسية للطاقة. يدعم البحث العلمي هذه المزايا من خلال ربط النظام الغذائي الياباني بانخفاض معدلات الإصابة بالسمنة وأمراض القلب. لتقليد هذا السلوك ، حاول تضمين المزيد من المأكولات البحرية والأرز والأطعمة النباتية في وجباتك.

الانسجام والانضباط وتحسين الذات من المبادئ الأساسية في المجتمع الياباني

تؤثر على علاقاتك الشخصية وشخصيتك. في حين أن النظام في الحياة يوفر الهيكل ، فإن الانسجام يشجع التعاون السلمي. يشجع التطوير الذاتي التعلم المستمر ويعزز عقلية النمو.

 استهلاك الأطعمة المنتجة محليًا وموسميًا

يعد استخدام المكونات الإقليمية والموسمية حجر الزاوية في المطبخ الياباني التقليدي حيث إن إجراء تغييرات تدريجية صغيرة أو تحسينات مستمرة ومستمرة في جميع جوانب الحياة - من النمو الشخصي إلى عمليات الشركة - أمر أساسي لطريقة الحياة اليابانية. اتبع هذه المبادئ اليابانية الأساسية لتجربة النمو والتقدم على المدى الطويل.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة