مجلس النواب
مجلس النواب


وزارة الشباب: الأندية الشعبية تحظى باهتمام الدولة وتم دعمها بـ 50 مليون جنيه

خالد العوامي

الثلاثاء، 20 يونيو 2023 - 07:22 م

أكدت وزارة الشباب الرياضة، أنها دعمت الأندية الشعبية خلال العام الحالي بمبلغ 50 مليون جنيه، لأنها تحظى بأهمية كبيرة من قبل الدولة، ولها مكانة كبيرة لدى الشعب المصري في المحافظات.

جاء ذلك على هامش اجتماع لجنة الشباب والرياضة بمجلس النواب، برئاسة الدكتور محمود حسين لمناقشة أزمات الاندية الشعبية ، وذلك بحضور ممثلي ما يقرب من 150 نادي شعبي.


وأكد ممثل وزارة الشباب والرياضة، أن الدكتور أشرف صبحي وزير الشباب، كان حريص على المشاركة في ذلك الاجتماع الذي يهم قطاع كبير من المواطنين، ولكنه كان متواجدا اليوم في محافظة شمال سيناء لافتتاح عدد من المشروعات الشبابية.

وأشار إلى أن  الوزارة تساعد الأندية الشعبية بقدر الإمكان في ظل حالة الركود الاقتصادي والحالة العامة في العالم والتي لها تأثيرها وتبعيتها على كل المؤسسات في العالم، ونحن جزء من العالم وإدارة كرة القدم لها ميزان مختلف في البيع والشراء للاعبين.

 اقرأ أيضا: النواب: اجتماع موسع الثلاثاء بحضور وزير الرياضة لدعم الأندية الشعبية

وفي السياق ذاته طالب عدد من ممثلي محافظات الصعيد، بإنشاء استاد في محافظة البحر ومحافظة الأقصر وكذلك تقديم الدعم المادي اللازم للنهوض باندية الصعيد .


من جانبه وجه الكاتب الصحفى حمدى مبارز رئيس نادى الهنداو بالوادي الجديد، الشكر للاستاذ الدكتور محمود حسين رئيس لجنة الشباب بمجلس النواب على توجيه الدعوة للاندية الشعبية لمناقشة مشاكلها خاصة فيما يتعلق بالدعم. 


وقال مبارز في كلمته أمام اللجنة، أن توجيه الدعوة يؤكد حرص اللجنة على الاستماع لممثلى الاندية من ارض الواقع، مضيفا أن وزارة الشباب تقوم بدورها على اكمل وجه فى البنية التحتية خاصة فى الوادى الجديد ، مشيرا الى ان الدكتور اشرف صبحى وزبر الشباب والرياضة من اكفء الوزراء وقدم الكثير للرياضة المصرية وقطاع الشباب فى الفترة الماضية.


وطالب "مبارز" بضرورة ان يكون الدعم السنوى المقدم للاندية مرتبط بالظروف الجغرافية للأندية فلا يعقل أن يحصل نادى في الوادى الجديد على نفس الدعم الذى يحصل عليه نادى فى القاهرة أو المحافظات القريبة التى لا تتنقل كثيرا ولمسافات بعيدة.


كما اقترح ألا يكون دعم الاتحاد المصري لكرة القدم، مرتبط بعضوية الجمعية العمومية بالاتحاد لانه يخل بمبدأ تكافؤ الفرص لاندية تلعب فى مسابقة واحدة.


كما طالب رئيس نادى الهنداو بأن تكون الموافقة على الاستثمار  والتاجير للمتشأت بالاندية بنظام BOT من سلطة السلطة الادارية المختصة ممثلة فى مديريات الشباب وليس الجهة الادارية المركزية ممثلة فى الوزارة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة