وزير البترول خلال لقائه وفداً من شركة ارسيلور ميتال الجبيل السعودية
وزير البترول خلال لقائه وفداً من شركة ارسيلور ميتال الجبيل السعودية


الملا: مناخ الاستثمار يحفز الشركات على التوسع فى مصر

السيد شكري

الثلاثاء، 20 يونيو 2023 - 08:45 م

أكد المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية أن المناخ الاستثمارى الجاذب الذى تتمتع به مصر حالياً يحفز مختلف الشركات العالمية على التوسع فى عملياتها فى مصر، مشيراً إلى أن منظومة التكامل والترابط التى نجح قطاع البترول المصرى فى إرسائها فى صناعة البترول والغاز فى المنطقة توفر تنوعا فى الإمكانات والخبرات ما يسهم فى سهولة أداء الشركات لعملياتها فى المنطقة.

جاء ذلك خلال لقائه وفداً من شركة ارسيلور ميتال الجبيل السعودية برئاسة جابرييل مونتى الرئيس التنفيذى للشركة والتى تعد من الشركات الرائدة إقليمياً فى مجال تصنيع خطوط أنابيب البترول والغاز، حيث تم بحث دعم سبل التعاون بين الجانبين خاصة فى مجال توريد المهمات فى ظل رغبة قوية من الشركة للتوسع فى أعمالها فى مصر.

واستعرض الوفد خلال اللقاء برنامجاً طموحاً لزيادة القيمة المضافة من عمليات الشركة فى مصر من خلال تحقيق أقصى استفادة من القرب الجغرافى بين الدولتين مصر والسعودية وتوفير خطوط أنابيب لنقل المقطرات والمصنعة من الصلب وفقاً لمواصفات المعهد الأمريكى للبترول، بالإضافة إلى توفير خدمات ما بعد البيع من قبل الشركة.

وأشاروا إلى أن الشركة نجحت فى الفوز فى المناقصة الأخيرة لشركة بتروبل وتعمل حالياً فى توريد خطوط الأنابيب مع عدة شركات تابعة لقطاع البترول وقامت بتوريد حوالى 47 ألف طن من خطوط الأنابيب منذ عام 2018.

إقرأ أيضاً|بتروجيت مقاولا عاما لمشروع توسعة مرفق إنتاج ينبع بالسعودية

 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة