ديفيد كونكونو
ديفيد كونكونو


نجاة «ديفيد كونكونون» من الغواصة السياحية المفقودة بحطام «تيتانيك».. فماذا حدث؟

هدى النجار

الأربعاء، 21 يونيو 2023 - 05:47 ص

منذ أن أعلنت غفر السواحل الأمريكية، عن فقد الغواصة السياحية التي كان على متنها حوالي 5 أشخاص، والتي كانت من المقرر أن تذهب لتفقد حطام سفينة تايتانيك في منطقة بعيدة في المحيط الأطلسي قبالة سواحل أميركا الشمالية، وتلفت حتى الآن الأنظار إلى هناك في انتظار ما ستنتج عنه الساعات المقبلة، إلا أن نجاة الغواص "ديفيد كونكونون" كان من المدهش وسط تلك الأخبار.. فماذا حدث؟!!


كان الغواص والمستكشف ديفيد كونكونون، البالغ من العمر ٥٤ عاماً والذي يعمل بالمحاماة، من المفترض أن يكون على متن غواصة تيتانيك المفقودة في المحيط الأطلسي، حيث يتمتع بخبرة ٤٠ عاماً في الغوص، بعدما بدأ عشقه لهذه الهواية وهو في سن الرابعة عشر، وذلك وفقًا لما ذكرته صحيفة "ميرور" البريطانية.


ومن خلال رسالة شاركها كونكونون، على صفحته على مواقع التواصل الاجتماعى، كشف خلالها نجاته من الغواصة المفقودة، قال فيها: "أصدقائي الأعزاء، كما نشرت الأسبوع الماضي ، أنه كان من المفترض أن أكون في هذه الرحلة الاستكشافية،  لكن كان علي الإلغاء للحضور إلى أمر آخر عاجل".


ويتابع كونكونون قائلا: "الليلة الماضية تم الاتصال بي وطلب مني تقديم أي مساعدة ممكنة لضمان العودة الآمنة لكل فرد في الغواصة المفقودة وبالطبع ، وافقت على الفور".


ويضيف كونكونون: "أعلم أنكم قلقين بشأن سلامتي وسلامة كل من في البحر ، ولكن يُرجى التوقف عن الاتصال وإرسال الرسائل النصية والمراسلات وإرسال الحمام الزاجل وجميع أشكال الاتصال الأخرى خلال هذا الوقت الحرج، وأنت تتدخل في الاتصالات الأكثر أهمية التي يجب أن يتم إجراؤه لحل هذا الموقف في أسرع وقت وبأمان قدر الإمكان. شكرًا لكم! ".

ويواصل خفر السواحل الأميركيون والكنديون البحث عن الغواصة السياحية المفقودة، ومن بين الركاب رجل الأعمال البريطاني الثري هاميش هاردينج، رئيس مجلس إدارة شركة بيع الطائرات الخاصة "أكشن أفييشن".


وتشارك في عمليات البحث طائرة سي-130" أميركية وأخرى كندية مجهزة بسونار قادر على رصد الغواصات على ما أوضح حفر السواحل الأميركيون، فيما حدد قادة خفر السواحل أن المفقودين لديهم من 40 إلى 41 ساعة فقط قبل نفاد الأكسجين المتواجد بالغواصة، والذي سيصادف حوالي الساعة 11 صباحًا يوم الخميس ، بتوقيت جرينتش.
اقرا ايضا | «ضحية تايتانيك».. اختفاء غواصة سياحية في ظروف غامضة

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة