جانب من الجولة التفقدية
جانب من الجولة التفقدية


استعدادًا لافتتاحها في عيد الأضحى..

محافظ الإسماعيلية يتفقد أعمال تطوير حديقة الخالدين

محمد عبادي

الأربعاء، 21 يونيو 2023 - 08:49 ص

تفقد اللواء شريف فهمي بشارة محافظ الإسماعيلية، مساء أمس الثلاثاء، المراحل النهائية من أعمال التطوير ورفع الكفاءة التي تجري حاليًا بحديقة الخالدين بحي ثالث مدينة الإسماعيلية؛ استعدادًا لافتتاحها أمام المواطنين تزامنًا مع عيد الأضحى المبارك. 

اقرأ أيضاً| دورات تدريبية للأطباء البيطريين والعاملين بمديرية الطب البيطري بالإسماعيلية

يأتي ذلك بحضور معاون المحافظ للشبكة الوطنية الموحدة للطوارئ والسلامة العامة المتطورة، رئيس مركز ومدينة الإسماعيلية، مدير عام مديرية الطرق والنقل، ومسئولي الشركة المنفذة للمشروع. 

وحرص محافظ الإسماعيلية على تفقد اللمسات الأخيرة لأعمال تطوير ورفع كفاءة حديقة الخالدين التي تجري حاليًا قبل افتتاحها بأيام قليلة، عن طريق مديرية الطرق والنقل بالإسماعيلية، لتكون متنفسًا لمواطني الإسماعيلية وتلبي كافة احتياجاتهم.

وتفقد المحافظ كافة أعمال التطوير، واطَّلع على كافة التصميمات والشكل النهائي للحديقة بعد التطوير تمهيدًا لافتتاحها، و صُممت الحديقة لتشمل أماكن لممارسة الأنشطة الرياضية المختلفة (كرة قدم، صالة لياقة بدنية "gem"، وملاعب بادل)، وأيضًا أماكن ترفيهية، مسطحات خضراء، ومحال لتقديم كافة الخدمات داخل الحديقة، ومناطق الكافيهات وتقديم خدمات الأطعمة والمشروبات، وذلك على مساحة تقارب ١٧ ألف متر مربع.

وأكد "بشارة" خلال جولته على ضرورة مراعاة كافة التجهيزات التي يحتاجها ذوي القدرات الخاصة أثناء تواجدهم بالحديقة، خاصة البوابات ودورات المياه، بجانب الاهتمام بالمسطحات الخضراء والأشجار داخل الحديقة. 

موجهًا أن تُعَبِّر كافة اللوحات والتصميمات، والألوان داخل حديقة الخالدين عن تاريخ محافظة الإسماعيلية العريقة  وشعبها الذي يمتاز بذوقه الرفيع وانتماءه لوطنه وحبه للاحتفالات والمهرجانات.

وكان محافظ الإسماعيلية قد وجَّه في وقت سابق، بتكثيف العمل داخل الحديقة على مدار ٢٤ ساعة يوميًا، للانتهاء من كافة الأعمال وفتح الحديقة لاستقبال المواطنين خلال عيد الأضحى المبارك.


 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة