اللواء محمد شريف محافظ الإسكندرية
اللواء محمد شريف محافظ الإسكندرية


لزيادة المخزونات السمكية.. إطلاق 600 ألف وحدة زريعة سمكية في بحيرة مريوط

محرم الجهيني

الأربعاء، 21 يونيو 2023 - 09:16 ص

شهد اللواء محمد شريف محافظ الإسكندرية اليوم عملية إلقاء 600 ألف وحدة زريعة سمكية من أسماك البلطي النيلي والمبروك الفضي ببحيرة مريوط ، كدفعة أولى ضمن مخطط لإطلاق مليون و200 ألف زريعة سمكية.

جاء ذلك  بحضور المهندس عادل خليل رئيس الإدارة المركزية بالإسكندرية، والمهندس سعيد يونس مدير بحيرة مريوط، والمهندس كرم مطاوع مدير محطة تحضين أبوالشقاف السمكية، وممثلي شرطة البيئة والمسطحات المائية، وبعض الصيادين وذلك ضمن خطة جهاز حماية وتنمية البحيرات والثروة السمكية لتنمية المصايد الطبيعية وإمدادها بالزريعة السمكية تنفيذًا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي رئيس الجمهورية بالاهتمام بملف الثروة السمكية ودعم تطوير البحيرات المصرية ورفع كفاءتها.

كما شملت عملية إلقاء الزريعة التي تمت اليوم بمحافظة الإسكندرية إلقاء 250 ألف وحدة زريعة من أسماك البلطي، و350 ألف وحدة زريعة من أسماك المبروك الفضي بالمسطح المائي لبحيرة مريوط بالإسكندرية.

وأشار المهندس خالد حسانين مدير عام الإدارة العامة للمفرخات والزريع،ة أن الهدف من عمليات إنزال زريعة الأسماك هو زيادة المخزونات السمكية، وتنفيذ خطة الدولة في تحقيق التنمية المستدامة في المصايد الطبيعية ، وتلبية احتياجات المواطنين من أبناء المحافظة.

فيما أعرب اللواء محمد الشريف محافظ الإسكندرية، عن تقديره لجهود جهاز حماية وتنمية البحيرات المبذولة والواضحة من أجل الحفاظ على الثروة السمكية وتنميتها بالمحافظة، كما وجه جموع الصيادين والعاملين بالمنطقة الغربية جزيل الشكر والتقدير المدير التنفيذي للجهاز، تقديرًا لجهوده الملموسة في تطوير وتنمية القطاع السمكي وتعظيم دور الجهاز في الارتقاء بالثروة السمكية.

يذكر أن خطة الجهاز لتطوير وتنمية بحيرة مريوط تتم وفقًا لخطة الجهاز الموضوعة بشأن تنمية المصايد الطبيعية والبحيرات، لتشمل مليون و200 ألف وحدة زريعة مقسمة كالتالي : 400 ألف وحدة زريعة من أسماك البلطي، و400 ألف وحدة زريعة من أسماك المبروك الفضي، و400 ألف وحدة زريعة من أسماك مبروك الحشائش.

اقرأ أيضاً: إلقاء 600 ألف زريعة أسماك بلطي ومبروك ببحيرة مريوط بالإسكندرية


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة