صورة أرشيفية
صورة أرشيفية


الأعلى في تاريخه.. ميناء الإسكندرية يستقبل437 سفينة خلال شهر 

سرحان سنارة

الأربعاء، 21 يونيو 2023 - 12:11 م

حققت الهيئة العامة لميناء الإسكندرية أعلى معدل تردد سفن خلال شهر مايو المنقضي بإجمالي 437 سفينة بزيادة قدرها 93 سفينة عن شهر أبريل بنسبة زيادة 37.9%. 

وتصدرت سفن الصب الجاف طليعة سفن البضائع التي شهدت ارتفاعًا كبيرًا خلال شهر مايو 2023 مقارنة بشهر مايو 2022 والتي حققت نسبة زيادة بلغت 77.5% بفارق 31 سفينة صب جاف. 

وشهدت سفن البضائع العامة بدورها زيادة كبيرة خلال شهر مايو 2023 مقارنة بشهر مايو 2022 بواقع 50 سفينة إضافية محققة بذلك نسبة زيادة تجاوزت 50%. 

اقرأ أيضأ| الإحصاء: ميناء الإسكندرية يحتل المركز الأول لصادرات مصر بـ1.367 مليار دولار

وفي السياق نفسه، زادت سفن الحاويات أيضاً بفارق 44 سفينة إضافية خلال شهر مايو من العام الجاري مقارنة بالشهر المثيل من العام السابق بنسبة زيادة بلغت 41.1%. 

وسجلت السفن السياحة بدورها حراكاً نشطًا إذ وصلت 5 سفن سياحة خلال شهر مايو من العام الجاري، في حين لم يشهد شهر مايو من العام السابق ورود سفن سياحية. 

كان أقصى عدد سفن سجله ميناء خلال شهر مارس من العام الجاري بواقع 404 سفينة، إلا أنها نجحت في شهر مايو في تجاوز ذلك المعدل بنسبة زيادة تجاوزت 8.2%.  

ومن جانبه، قال اللواء بحري نهاد شاهين، رئيس هيئة ميناء الإسكندرية، إن هذه الزيادات في حركة الملاحة ترجع لتحقيق الاحترافية في أداء الأعمال من قبل المرشدين وأطقم إدارة الحركة والإرشاد والقطر. 

وأشار إلى إتباع العاملين بالهيئة للسبل التكنولوجية المتقدمة لسرعة إنهاء الإجراءات المتعلقة برسو السفن ومغادرتها ورفع المعدلات القياسية لعمليات الشحن والتفريغ والسعي المستمر لتقليل التكدسات بالميناء. 

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة