جانب من الحملات التفتيشية
جانب من الحملات التفتيشية


تموين الغربية يضبط سيارة محملة بالدقيق المدعم لبيعها في السوق السوداء

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 21 يونيو 2023 - 12:18 م

كتب عصام عمارة 

تمكنت مديرية التموين بمحافظة الغربية، من ضبط كميات كبيرة من أجولة الدقيق المدعم بإحدى سيارات النقل لبيعها بالسوق السوداء بدائرة مركز قطور.

 جاء ذلك تنفيذًا لتوجيهات الدكتور علي المصيلحي وزير التموين والتجاره الداخلية والدكتور طارق رحمى محافظ الغربية بمراقبة ومتابعة التصرف بالدقيق المدعم الخاص بالمخابز البلدية، والتأكد من وصوله للمخابز.

 حيث تم تشكيل حملة تموينية مكبرة برئاسة المهندس محمد أبو هاشم وكيل وزارة التموين بالغربية للمرور على المخابز البلدية، والتأكد من قيام المتعهدين بتسليم الدقيق المدعم للمخابز البلدية، وذلك بمشاركة محمد سعد الخولي مدير إدارة رقابة تموين الغربية، وناصر مصطفى العفيف مدير إدارة شئون التموين بالمديرية والسيد أحمد الحوالة وأحمد عبد الله سعد مفتشي الرقابة التموينية لتفقد الحالة التموينية بمركز قطور. 

اقرأ أيضاً| وزير التنمية المحلية يصل محافظة الغربية لتفقد بعض المشروعات

حيث تم  تم رصد وضبط سيارة متعهد نقل دقيق وعليها ١٨٨ جوال دقيق بلدي مدعم متوقفة أمام أحد المخابز ومخالفة لخط السير الصادر لها من المطحن بغرض بيع الدقيق المحمل عليها بالسوق السوداء والاستيلاء على الدقيق المدعم دون وجه حق، وتم التحفظ على السيارة وتحرير محضر بالواقعة واتخاذ الإجراءات القانونية. 

كما تمكنت الحملة من ضبط مخبز به تجميع لـ٦١ جوال دقيق بعد جرد رصيد الماكينة مع الدقيق الخام بعد انتهاء المخبز من الإنتاج، وتم التحفظ على المضبوطات وتحرر محضر جنح بالمخالفة.

كما تم ضبط  ١ جوال  تجميع داخل مخبز بلدي بعد انتهاء الإنتاج، وتم التحفظ على المضبوطات وتحرر محضر جنح بالمخالفة.

هذا وتواصل مديرية التموين بالغربية أعمال المتابعة والجولات المفاجئة لتوفير الدعم من رغيف الخبز بالاوزان والمواصفات القانونية للمواطن بدائرة المحافظة، وإيصال الدعم لمستحقيه وملاحقة المخالفين. 
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة