الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس
الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس


ربيع: ارتفاع إيرادات قناة السويس ٣٥% عن العام الماضي

محمد عبادي- حسام صالح

الأربعاء، 21 يونيو 2023 - 12:35 م

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن إيرادات هيئة قناة السويس ارتفعت ٣٥% عن العام الماضي، مشيرًا أن إيرادات هيئة قناة السويس العام المالي الماضي ٢٠٢١ - ٢٠٢٢ كانت ٧ مليار دولار، فيما ارتفعت إيرادات الهيئة للعام المالي الجاري ٢٠٢٢ - ٢٠٢٣ إلى ٩.٤ مليار دولار.

اقرأ أيضاً| الفريق ربيع: 7 مشروعات تعمل عليهم هيئة قناة السويس لتطوير المجرى الملاحي

جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي، للفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، والذي انطلق، قبل قليل، بحضور عدد من وسائل الإعلام المحلية والعالمية، وذلك للكشف عن إيرادات الهيئة وما حققته من إنجازات وإعلان حصادها تزامنًا مع انتهاء العام المالي، وذلك للكشف عن إيرادات الهيئة وما حققته من إنجازات وإعلان حصادها تزامنًا مع انتهاء العام المالي.

يقام المؤتمر بمحافظة السويس، كما تتضمن فعاليات المؤتمر إجراء جولة بمشروع تطوير القطاع الجنوبي لقناة السويس.

وأعلن الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، عن خطة هيئة قناة السويس لتطوير القاطرات حتى عام ٢٠٢٥، مشيرًا أنه تم الانتهاء من بعضها.

وأوضح الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، أن خطة تطوير القاطرات لعام ٢٠٢٥  تشمل إنشاء ٢٨ قاطرة جديد تتمثل في " ٦ قاطرات قوة شد تتراوح بين ٩ إلى ١٥ طنًا، ٤ قاطرات قوة شد ٧٠ طناً، ٦ قاطرات ٧٥ قوة شد ٧٥ طنًا، ١٠ قاطرات قوة شد ٩٠ طنًا، ٢ قاطرات قوة شد ١٩٠ طنًا.

وكشف الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، عن ٧ مشروعات تعمل عليهم هيئة قناة السويس لتطوير وتحسين المجرى الملاحي لقناة السويس، وذلك عن طريق تطوير ورفع كفاءة ١٦ محطة إرشادية، و تطوير وإنشاء ١٠ جراجات طوارئ، بالإضافة إلى إنشاء ٣٧ قيسونات رباط السفن بمنطقة شرق وغرب البحيرات، وتحسين المدخلين الشمالي والجنوبي بمنطقة البلاح، وتطوير وتعميق التفريعة من ٤٨ إلى ٥٢ قدمًا، وكذلك تطوير وصيانة شمعات الرباط على طول المجرى الملاحي لقناة السويس.


 


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة