الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس
الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس


أسامة ربيع: نستهدف تعظيم أصول قناة السويس

مصطفى أحمد

الأربعاء، 21 يونيو 2023 - 12:54 م

تحدث الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، عن تعظيم الاستفادة من أصول الهيئة، قائلاً: «كان هناك 7 شركات منذ 150 عامًا عند افتتاح قناة السويس، بعضهم كان يعمل في ترسانة بورسعيد وآخر في ترسانة السويس وهكذا، وكانت فلسفة هذه الشركات تتمثل في عدم البحث عن الربح بل تقديم الخدمات في سفن قناة السويس سواء كانت في إصلاح أو صيانة أو تغير قطع غيار وهكذا».

وأضاف ربيع، خلال كلمته في مؤتمر صحفي منعقد حالياً بمقر قناة السويس، وتنقله قناة «إكسترا نيوز»: «كانت لدينا شركة واحدة تكسب أما باقي الشركات الـ6 كانت خاسرة، لكن الآن أصبح لدينا 5 شركات ناجحة و2 خاسرين»، موضحًا أنَّ الشركتين الخاسرتان كانوا متأثرين بطبيعة الأحداث من حولهم من جائحة كورونا وأزمة روسيا وغيرهما.

وتابع، إنه لا يمكن الاستغناء عن هاتين الشركتين، فإحداهما شركة أحبال، وتقدم الأحبال للسفن والمراكب، موضحًا أن إحدى الشركات تساهم وتدخل في المشروعات القومية كحياة كريمة وحفر الترع والكهرباء لتحقيق الأرباح.

وأكد على تطوير شركة الاستزراع السمكي بالكامل، إذ أنها تحتوي الآن على 685 حوضًا لإنتاج الأسماك، وتم تطوير كل حوض ليصبح 2 فدان بدلاً من فدان واحد، وإنتاج حوالي 1500 طن أسماك وجمبري سنوياً، ونبغى الوصول لضعف هذا العدد على أخر العام القادم.


الكلمات الدالة

 

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة