الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس وجانب من المؤتمر
الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس وجانب من المؤتمر


الفريق أسامة ربيع: لن نبني مكاسب على خسائر الأخرين 

محمد عبادي- حسام صالح

الأربعاء، 21 يونيو 2023 - 01:24 م

قال الفريق أسامة ربيع رئيس هيئة قناة السويس، إن الهيئة لا تستهدف تحقيق مكاسب من الأزمات والخسائر التي تتعرض لها الدول أو الممرات الملاحية الأخرى، ولكن ننافس الآخرين بما نقدمه من خدمات للوكلاء الملاحيين، ومعدل الأمان وزمن العبور للسفن.

اقرأ أيضاً| ربيع: ارتفاع إيرادات قناة السويس ٣٥% عن العام الماضي

وتابع الفريق ربيع أن الهيئة لا تبني مكاسب على خسائر الآخرين، لكن حققنا نجاحات كبيرة ساهمت في جذب خطوط ملاحية جديدة للقناة، كما أن الأحداث الجارية في العالم حولنا ساهمت في زيادة عبور السفن، لا سيما الحرب الروسية الأوكرانية والعقوبات المفروضة على روسيا، والتي ساهمت في تدفق البترول الخام من دول الخليج العربي إلى أوروبا عبر قناة السويس.

وردًا على سؤال حول تاثير الخط التجاري "إيران – العراق – روسيا"، قال الفريق ربيع: إنه لا يقلق من أي خط تجاري يضم طرق برية وخطوط سكك حديد، فإن افترضنا أن القطار يجر خلفه 100 عربة تحمل 500 حاوية وهو رقم كبير ولا يتحقق، فإن تلك الحمولة لا تمثل شيئاً مقارنة بعبور سفن حاويات على متن كل منها آلاف الحاويات، تتجاوز 20 ألف حاوية على بعضها.

وتابع أن البديل أو المشروع الذي يمثل قلقًا هو حفر قناة توازي قناة السويس وتقدم خدمات أكبر من القناة، وتحقق وقت عبور أقل وتستوعب عدد أكبر من السفن وهو غير موجود.
 


الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 

مشاركة