موضوعية
موضوعية


استئصال ورم خبيث يزن 30 كيلو جرام من معدة مريض بمركز أورام طنطا

بوابة أخبار اليوم

الأربعاء، 21 يونيو 2023 - 03:00 م

كتب عصام عمارة 

نجح فريق طبي بمركز أورام طنطا التابع للأمانة العامة للمراكز الطبية المتخصصة بمحافظة الغربية ، فى إستئصال ورم ضخم يزن ٣٠ كيلو جرام ،من معده مريض يبلغ من العمر ٦٣ عام .

اقرأ أيضا| مدير مركز أورام طنطا: العمل لم يتوقف خلال فترة إجازات عيد الفطر المبارك

وضم الفريق الطبى الدكتور عصام الشيخ إستشارى جراحة الاورام بالمركز ، والدكتور عمرو الجوهرى اخصائي جراحة الاورام ، والدكتور أحمد شتا ، طبيب مقيم بالمركز ، إلي جانب طاقم تخدير مكون من الدكتور محمد نبيل إستشارى التخدير ، والدكتور فكتور فايز اخصائي التخدير ، وطاقم تمريض على أعلى مستوى من الكفاءة .

من جانب قال الدكتور عصام الشيخ، أن المريض كان يعاني من تضخم شديد بالبطن وصعوبة في التنفس وانسداد في الحالب ، بإجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة تبين وجود ورم ساركومي ضخم في الجهه اليمني للبطن والورم متشعب الي الكلي اليمني والقولون الصاعد والمستعرض.

واضاف الشيخ ، تم إجراء جراحة استئصال للورم بالكامل في جراحة استغرقت اكثر من ٣ ساعات، ووضع المريض تحت الملاحظة حتى تحسنت حالته الصحية .

من جانب آخر أعلن الدكتور محمد شوقي الموافي مدير مركز أورام طنطا   عن وجود خطة تطوير شاملة داخل المركز ، لتحسين مستوى الخدمات الطبية المقدمة للمرضى المترددين علي المركز ، وذلك في إطار سعي أمانة المراكز الطبية المتخصصة لتقديم  أفضل خدمة طبية  لمرضى الأورام.


 

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة