جانب من اللقاء
جانب من اللقاء


رئيس البورصة: بعض الشركات تدرس إطلاق صناديق للاستثمار في المعادن النفيسة

نرمين سليمان

الأربعاء، 21 يونيو 2023 - 05:36 م

قال رامي الدكاني رئيس البورصة المصرية إنه تم تأسيس شركة خاصة بتسوية التعاملات على العقود الآجلة والمشتقات، وإنه سيتم خلال الربع الثالث من العام عقب الانتهاء من تجارب نظام التداول، وإطلاق التعاملات على هذا النوع الجديد بالسوق المصري.

وأضاف الدكاني خلال المؤتمر الصحفي للاعلان عن نتائج الأنشطة بالبورصة خلال الـ 6 أشهر الماضية أن بعض الشركات تدرس إطلاق صناديق للاستثمار في المعادن النفيسة خاصة الذهب.

وأكد رئيس البورصة، أن إنشاء صناديق الاستثمار في المعادن النفيسة وخاصة الذهب، خطوة أولى لتنظيم السوق وزيادة شفافيته، كما سيعمل إلى ترشيد الطلب على شراء السبائك الذهبية وجنيهات الذهب والمشغولات الذهبية التي يتم اقتناؤها بغرض الاستثمار خاصة مع وجود بديل منظم

وتابع الدكاني، ويخضع الاستثمار للذهب لقواعد الحوكمة والشفافية- يتيح للمستثمر الاستثمار في المعدن النفيس دون الحاجة لشراء الذهب –فعليا- من الأسواق والاحتفاظ به، كما سيوفر ذلك على المستثمر دفع تكاليف إضافية مثل "المصنعية" وغيرها، مما يعمل على تقليل المخاطر وتعظيم العائد على المدى الطويل.

وأشار إلى أن البورصة المصرية تعمل على تطوير برنامج تداول خاص يتيح تلقي طلبات شراء واسترداد وثائق صندوق الذهب من شركات السمسرة الأعضاء لديها بما يسهم في خلق سوق ثانوي نشط لتداول هذه الوثائق، وذلك بالتنسيق مع الهيئة العامة للرقابة المالية.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة