منظمة الصحة العالمية
منظمة الصحة العالمية


«الصحة العالمية»: ثلثا المرافق الصحية في المناطق المتأثرة بالنزاع في السودان لم تعد تعمل

أ ش أ

الأربعاء، 21 يونيو 2023 - 06:02 م

قال المدير العام لمنظمة الصحة العالمية الدكتور تادروس أدهانوم "إن ثلثى المرافق الصحية والمستشفيات فى المناطق المتأثرة بالنزاع في السودان لم تعد تعمل".

وأضاف أدهانوم خلال مؤتمر صحفي، اليوم الأربعاء في جنيف أن الهجمات على المرافق الصحية وسيارات الإسعاف والخدمات الصحية تمنع المرضى من الوصول إلى الرعاية وإلى المستشفيات، بينما تواجه أصحاب الأمراض المزمنة تحديات كبيرة في الوصول إلى الرعاية، وذلك في الوقت الذي توقفت خدمات الرعاية الحرجة في المستشفيات.

وأكد أن المنظمة تحققت من 46 هجوما على مرافق الرعاية الصحية منذ بداية النزاع في السودان، لافتا إلى أن هناك مخاطر كبيرة فيما يخص احتمالية انتشار الأوبئة في السودان، وذلك مع بدء موسم الأمطار.

◄ اقرأ أيضًا | علامات مبكرة تنذر بخطر الإصابة بسرطان القولون

وأشار إلى أن المنظمة أطلقت نداءً جديدا خلال الأسبوع الماضي تدعو فيه إلى توفير تمويل بقيمة 150 مليون دولار لمساعدة المتضررين من النزاع في السودان، ومن فروا إلى البلدان المجاورة، مثل: (مصر وتشاد وجنوب السودان وجمهورية إفريقيا الوسطى)، مشددا على أن هناك حاجة عاجلة للحصول على تضامن ودعم المجتمع الدولي لمساعدة المنظمة وشركائها لتقديم المساعدة المنقذة للحياة للمحتاجين في السودان خلال الأشهر الستة القادمة.

الكلمات الدالة

 

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة