الدكتور السيد مسعد يتفقد حالة نظافة المساجد
الدكتور السيد مسعد يتفقد حالة نظافة المساجد


بالصور| انطلاق حملة نظافة بمساجد الجيزة استعدادًا لعيد الأضحى المبارك

محمد وحيد- تامر الشاهد- إيهاب المليجي

الخميس، 22 يونيو 2023 - 01:45 ص

كتب: تامر الشاهد
قاد الدكتور السيد مسعد السيد حسن مدير مديرية أوقاف الجيزة، حملة موسعة لنظافة وتعقيم المساجد، انطلقت صباح اليوم من مسجد المغفرة بالجيزة لتشمل جميع المساجد بمحافظة الجيزة، بمشاركة الدكتور أسامة فخري الجندي مدير عام شئون القرآن الكريم بوزارة الأوقاف، والدكتور أحمد عبد السعيد محمد مسئول الإرشاد بالمديرية، والشيخ خالد راضي خالد مسئول المساجد بالمديرية، وقيادات الدعوة بالمديرية.

اقرأ أيضاً| استعداداً لعيد الأضحى| الأوقاف تطلق حملة موسعة لنظافة وتعقيم المساجد بـ «أوسيم»

وخلال حملة النظافة أكد مدير مديرية أوقاف الجيزة على أهمية نظافة المساجد وظهورها بالمظهر اللائق فالمسجد عنوان النظافة والجمال، وأن خدمة بيوت الله «عز وجل» وعمارتها والاهتمام بها وبروادها شرف لنا جميعًا، وأن الدين والحضارة والرقي والإنسانية تدعو جميعها إلى النظافة والجمال.

يأتي ذلك في إطار اهتمام وزارة الأوقاف ببيوت الله عز وجل، حيث أطلقت وزارة الأوقاف، حملتها الموسعة لنظافة المساجد، وذلك في إطار اهتمام وزارة الأوقاف ببيوت الله عز وجل، وتنفيذًا لتوجيهات د. محمد مختار جمعة وزير الأوقاف.
في سياق متصل وجه الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، جميع المديريات بالقيام بحملة نظافة واسعة استعدادًا لصلاة عيد الأضحى المبارك 1444 هـ، على أن تبدأ من يوم الأربعاء، وحتى صلاة عيد الأضحى المبارك، مؤكدًا على ضرورة حضور جميع العاملين بالمساجد من أئمة وعمال واجتهادهم في الاستعداد لصلاة عيد الأضحى المبارك، خدمة لبيوت الله «عز وجل» التي هي شرف لنا، وواجبنا أن على تهيئتها على أفضل وجه.

وتقام صلاة عيد الأضحى في جميع المساجد التي تقام بها الجمعة وفي الساحات التي تحددها كل مديرية في ضوء ضوابط وما تم في عيد الفطر المبارك، مع التأكيد على جميع المديريات باتخاذ الإجراءات اللازمة لتوفير مصليات العيد للسيدات سواء في المساجد التي تقام بها صلاة العيد أم في الساحات المقررة لصلاة العيد، مع اتخاذ اللازم لتحديد المكان الخاص بالسيدات بما يحول دون تداخل الصفوف بينهن وبين الرجال، والاستعانة بالواعظات المعينات والمعتمدات بالوزارة للتعاون مع المديريات في تنسيق ذلك.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة