السفير الروسي في الولايات المتحدة، أناتولي نطونوف
السفير الروسي في الولايات المتحدة، أناتولي نطونوف


سفير روسيا بأمريكا: واشنطن تطيل أمد الصراع بأوكرانيا وعليها إعادة إعمارها

وكالات

الخميس، 22 يونيو 2023 - 05:56 ص

أعلن السفير الروسي في الولايات المتحدة، أناتولي نطونوف، أن الولايات المتحدة التي تسعى لتمديد مدة الصراع في أوكرانيا يجب أن تتحمل تكاليف إعادة إعمار هذا البلد.

وأوضح أنتونوف في بيان صحفي قائلاً: "تتحمل الإدارة الأمريكية مسؤولية كاملة عن ما يحدث في أوكرانيا، وعليها بالضبط أن تتحمل تكاليف إعادة إعمار البلد".

وأضاف السفير الروسي، أن "الصراع الأوكراني هو نتيجة سنوات عديدة من الجهود الموجهة التي بذلتها الولايات المتحدة لخلق بؤرة توتر بالقرب من حدود روسيا، لتحويل أوكرانيا إلى "دولة مناهضة لروسيا"، منوهاً إلى أن الولايات المتحدة تقوم الآن بإثارة المواجهة وتضخ الجمهورية بأسلحة قوية وتقطع أي مبادرات سلمية من جذورها.


وتابع الدبلوماسي الروسي مستدركاً: لكن إذا كان يمكن دفع ثمن المنازل التي دمرتها الأسلحة الأميركية، فكيف ستثمن واشنطن حياة الأبرياء؟ كيف ستقوم الولايات المتحدة بتسوية الحسابات مع الأوكرانيين، الذين يقودونهم إلى هجمات مباشرة متهورة في ما يسمى اليوم بالهجوم المضاد؟ اللافت للنظر بشكل خاص هو السهولة التي يبذرون بها الأمريكيون أموالهم على تابعيهم الأوكرانيين".

وأشار إلى أنه في الوقت الذي تصرف فيه أموال غير مسبوقة لشراء أسلحة لنظام كييف، فإن أفقر الدول في إفريقيا وأمريكا اللاتينية وآسيا تترك دون اهتمام.

 

 

الكلمات الدالة

 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة